مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

تبادل قذائف وآر بي جي في عملية دهم لشقة بمدينة نصر

تبادل قذائف وآر بي جي في عملية دهم لشقة بمدينة نصر:


'via Blog this'وقعت عملية إرهابية خطيرة، ظهر أمس الأربعاء، بمنطقة المثلث في الحي العاشر بمدينة نصر، والتي لم تشهدها العاصمة المصرية من قبل، ربما بسبب نوع السلاح الناري الذى استخدم فيها ضد رجال الشرطة وهو من النوع الثقيل "آر بي جي" والقنابل اليدوية التي لا تستخدم إلا في الحروب، بحسب ما أشارت صحيفة "الصباح" المصرية.
عناصر من الأمن المصري بعد تطويق المبنى
عناصر من الأمن المصري بعد تطويق المبنى
وقد أسفرت العملية عن مصرع تاجر سلاح "ليبي الجنسية" على يد الشرطة أثناء تبادل إطلاق الرصاص بين الطرفين واحتراق عمارة سكنية بالكامل كان القتيل يستأجر بها شقة بالطابق الأرضي يدير من خلالها نشاطه في تجارة الأسلحة النارية والمواد المتفجرة والقنابل اليدوية المهربة من ليبيا عقب الثورة الليبية.
وقد داهمت أجهزة الأمن بالقاهرة برئاسة اللواء أسامة الصغير، بالتنسيق مع قوات الأمن المركزي شقة شاب "ليبي الجنسية" يقوم ببيع السلاح الناري متخذاً من شقته مخزناً له.

وأثناء عملية الاقتحام فوجئت القوات بالمتهم يلقي عليها قنابل يدوية أحدثت انفجارات ودوياً شديداً، فهرع جنود الأمن المركزي من الخوف وكذلك سكان المنطقة الذين أخلوا مساكنهم وخرجوا بعيداً عن العقار.
واستمرت عملية الاقتحام والمقاومة مدة ساعتين أطلق خلالها المتهم عدة طلقات "آر بي جي" وقذائف أخرى، ما أسفر عن نشوب الحريق ببعض الشقق السكنية المجاورة له، وأثناء إطلاق الرصاص عليه اشتعلت النيران بشقته وامتدت ألسنة اللهب لباقي طوابق العقار، وتمكنت أجهزة الأمن من إصابته برصاصات أودت بحياته.شقة التاجر الليبي بعد الحريق

;