مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

أخبار العالم : لمحات نادرة ومصورة من حياة رجب طيب أردوغان | اخبار العالم اليوم

أخبار العالم : لمحات نادرة ومصورة من حياة رجب طيب أردوغان | اخبار العالم اليوم:


'via Blog this'في حي من أفقر أحياء اسطنبول، ويُدعى حي قاسم باشا، ولد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، عام 1954، ليحيا لحظات عصيبة وأخرى فَرِحة كونت شخصيته الفريدة.
Gololy تعرض لمحات نادرة من حياة أردوغان:
1) «الشيخ رجب»، هو اللقب الذي أطلقه عليه مدرس اللغة الدينية، حينما سأل التلاميذ عمن بإمكانه الصلاة داخل الفصل ليتعلم منه الباقي، فرفع أردوغان يديه، وعندما ناوله المدرس صحيفة ليصلي عليها، رفض أردوغان ذلك، حيث احتوت على صور بعض النساء السافرات.
2) أردوغان اعتمد على بيع البطيخ والسميط وكيك السمسم، الذي يسميه الأتراك السمسم، حتى يسد رمقه ورمق عائلته الفقيرة، وحتى يستطيع كذلك الإنفاق على تعليمه، وانتقل بعدها إلى مدرسة الإمام خطيب الدينية حتى تخرج من الثانوية بتفوق ثم ألتحق بعد ذلك بكلية الاقتصاد في جامعة مرمرة.
3) الشيخ رجب ، وبالرغم من اهتماماته المبكرة بالسياسة، إلا أن كرة القدم كانت تجري في دمه أيضاً ، يكفي القول بأنه أمضى 10 سنوات لاعباً في عدة أندية تركية.
4) أردوغان التحق بالجيش لأداء الخدمة العسكرية، وكان أمراً طبيعياً أن يأمره قائده بحلق شاربه، حيث يعتبر الشارب ضد القوانين الكمالية، وهو ما رفضه أردوغان فجاء قرار بفصله من الجيش، وهو ما يُعد أمراً طبيعياً.
5) قصة زواج أردوغان من زوجته السيدة أمينة، كانت كالأحلام، أو هي حُلم بالفعل، أردوغان ظهر كرؤيا لأمينة، الفتاة المناضلة الإسلامية في حزب السلامة الوطني، كفارس أحلام وقف خطيباً أمام الناس، وبعد يوم واحد ذهبت إلى اجتماع الحزب،فإذا بها ترى الفارس الذي رأته في منامه، رأت أردوغان في إحدى خطبه السياسية، وتزوجوا بعد ذلك واستمرت الحياة بينهما حتى وصوله لسدة الحكم مشكلين ثنائياً إسلامياً رائعاً.







;