مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

بوابة الأهرام العربى- المجلة - ثروته 2.8 مليار جنيه .. "الأهرام العربي" تنشر التفاصيل الكاملة لليلة القبض على حسن حمدي "رئيس جمهورية الأهلى"

بوابة الأهرام العربى- المجلة - ثروته 2.8 مليار جنيه .. "الأهرام العربي" تنشر التفاصيل الكاملة لليلة القبض على حسن حمدي "رئيس جمهورية الأهلى":

'via Blog this'تنشر مجلة "الأهرام العربي" في عددها الجديد الصادر السبت، تقريرا موسعا كتبه رئيس التحرير أشرف بدر، عن قضية تربح محمد محمود حمدى إسماعيل، الشهير بـ "الكابتن حسن حمدى" المدير العام المشرف على قطاعات الإعلانات و"وكالة الأهرام للإعلان" ورئيس النادي الأهلي.
وقبل الخوض فى التفاصيل لابد من التأكيد والعمل بالقاعدة القانونية " المتهم بريء إلي أن تثبت إدانته"، وأن إدارة الكسب غير المشروع قد استدعت شخصيات كثيرة، وأجرت تحقيقات واسعة معهم حول ثرواتهم المتضخمة، ثم قررت إخلاء سبيلهم, وأن القضاء المصرى نزيه.
كما لابد من التأكيد على أننى لم أقابل "الكابتن" سوى فى "أسانسير" المؤسسة التى يجمعنا العمل بها, ولم أحظ بلقاء معه، وأننى لست على خلاف معه, وأننى أشجع الأهلى من قبل أن يلعب وزير الدفاع فى فريق الشياطين الحمر, وبالتالى أن ما سأسرده من تفاصيل فى قضية تضخم ثروة إمبراطور الإعلان والتى بلغت مليارين و850 مليون جنيه، هى معلومات موثقة بالمستندات, وأن نشرنا لها يأتى من منطلق المهنية والشفافية الصحفية ومحاربة الفساد التى تعد أهم أهداف ثورة 25 يناير. 
نبدأ الحكاية من الساعة السادسة مساء يوم الإثنين 8 أكتوبر، حيث حضرت قوة من الرقابة الإدارية مدعمة بضابطين برتبة عقيد من الشرطة إلى مقر سكن الكابتن حسن حمدى (63عاما) وأخبراه باستدعائه الفورى أمام المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الگسب غير المشروع البلاغات الواردة ضده.
وفى الطريق أجرى حسن حمدى اتصالا بمحاميه وفى نفس الوقت محامى النادى الأهلى محمد عثمان، نقيب المحامين بالقاهرة الذى لحق به فى مقر جهاز الكسب غير المشروع ومعه 4 محامين آخرين ممن يعملون فى مكتبه.
وعقب وصوله انتظر الكابتن لمدة نصف ساعة فى الاستراحة أمام غرفة المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الگسب غير المشروع حتى حضر محاميه ودخلا معا إلى الحجرة لتبدأ تحقيقات مطولة لمدة 5 ساعات و13 دقيقة، حيث تمت مواجهته خلالها فى أگثر من مستند أعدته الجهات الرقابية، حول تضخم ثروته بنحو المليار جنيه؟" ليجيب فى ثبات بأنه حصل عليها خلال عمله العام والخاص.
لكن المستشار منتصر صالح باغته بمستند عن ذمته المالية, وبمطابقة ما جاء فى الإقرار وما حصرته تقارير الأجهزة الرقابية تبين أن الثروة تضخمت بشگل گبير لا يتناسب مع مصادر دخوله.
ثم قدم له المستشار نتائج تحريات مباحث الأموال العامة التى جاء فيها بأن حمدى گان يعمل بوظيفة المشرف العام على الإعلانات بجريدة الأهرام، والتى قام خلال عمله بها فى الحصول على مبالغ مالية وقطع أراض وشقق بالمدن الجديدة، مستغلاً نفوذه فى الحصول عليها، إلا أنه أنگر تلك الاتهامات ووصفها بالگيدية، وتصفية حسابات شخصية مع مقدمى البلاغات ضده ومن معدى التقارير.
وبعد التحقيقات قرر المستشار منتصر صالح، الإفراج عن الكابتن بكفالة قدرها مليونا جنيه وتم اقتياد المفرج عنه "الكابتن" فى الواحدة صباحاً إلى قسم السيدة زينب ليكمل ليلته و5 ساعات من نهار اليوم الثانى فى مكتب رئيس القسم لحين سداد مبلغ الكفالة، وظهرت عليه علامات الإعياء الشديد ودخل دورة المياه اكثر من 5 مرات، ونجح محامى الكابتن بمساعدة وفد النادى الأهلى وضباط القسم فى تهريب حسن حمدى من أحد الأبواب الجانبية بعيداً عن الكاميرات بعد أن ارتدى روب أحد المحامين.
وتنشر "الأهرام العربي" تفاصيل الاتهامات الموجهة لحسن حمدي، والتفاصيل المتعلقة بممتلكاته، وكذلك علاقته مع نجلي إبراهيم نافع، وما قاموا به من أعمال..
;