مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

الوطن | بالصور| انتقال تاريخي للسلطة إلى المؤتمر الوطني العام في ليبيا

الوطن | بالصور| انتقال تاريخي للسلطة إلى المؤتمر الوطني العام في ليبيا:

'via Blog this'سلم المجلس الوطني الانتقالي الليبي، مساء الأربعاء، السلطة إلى المؤتمر الوطني العام، الذي انتُخِب أعضاءه في السابع من يوليو الماضي، وذلك خلال احتفال تاريخي سجل للمرة الأولى انتقالا سلميا للسلطة، بعد أربعين عاما من ديكتاتورية معمر القذافي.
وقال رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، وهو يسلم رمزيا السلطة إلى أكبر الأعضاء سنا في المؤتمر الوطني العام، المؤلف من 200 عضوا، كانوا انتُخِبُوا قبل شهر في أول انتخابات حرة تجرى في ليبيا، قال "أسلم صلاحياتي الدستورية إلى المؤتمر الوطني العام الذي أصبح الممثل الشرعي للشعب الليبي".
وجرى الاحتفال بعد الإفطار في قاعة المؤتمرات بأحد الفنادق الفخمة في العاصمة الليبية. وستخصص قاعة أخرى في الطابق الثاني من الفندق لتكون مقرا للمؤتمر الوطني العام.
وجرى الاحتفال بحضور ممثلين عن المجتمع المدني والبعثات الدبلوماسية في ليبيا، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الوطني الانتقالي والحكومة.
واتُّخِذَت إجراءات استثنائية بهذه المناسبة، خصوصا بعد تزايد أعمال العنف في عدة مناطق ليبية خلال الأيام الماضية.
وأعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، إقفال محيط الفندق، كما أقفلت "جميع الطرق القريبة منه أو المؤدية إلى قاعة المؤتمرات"، من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة الواحدة صباحا بتوقيت جرينتش.
وسيبدأ المؤتمر الوطني العام الانتقالي أعماله رسميا هذا الأسبوع، حسب وكالة الأنباء الليبية.
ويعدُّ المجلس الوطني الليبي هو الهيئة السياسية التابعة للثورة التي أطاحت بنظام معمر القذافي، قبل أن يتسلم رسميا السلطة في البلاد بعد سقوط معمر، الذي قُتل في أكتوبر الماضي بعد أربعين أمضاها في السلطة.
;