مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

المرأة والزواج في عادات الشعوب

المرأة والزواج في عادات الشعوب:


 
1- في منطقة بابو في غينيا، عندما تبلغ الفتاه سن الزواج تدخل إلى بحيرة او بركة تسبح فيها والناس يراقبونها، فيقدم لها الشبان كل واحدٍ قطعه من الثياب، والقطعة التي تأخذها وتلبسها فإنها تكون قد اعجبت بالشاب الذي اخذت منه القطعة فيتزوجها فوراً .
2- في جزيرة هاو الموجودة في الباسفيك يقوم العريس بتقديم المهرلعروسه الجميله وهذا المهر عبارة عن عدد كبير من الفئران، واذا كانت العروس غير جميله فإن عدد الفئران يكون قليلاً، وكلما ازدادت جمالاً ازداد عدد فئرانها .
3- في الهند الصينية، تعتبر المرأة كامله اذا انجبت عشرة اولاد على الاقل ...
4- في قبيلة الهوتنتوت المتواجده في افريقيا، تعمل فتياتها على حل الشعر ووضعه في منتصف الوجه على الأنف،، تريد كل منهم ان تصير حولاء ،،,اعتقاداً منهن ان الحول هو اساس الجمال .
في جزيرة مدغشقر تقوم المرأة في وقت الحداد بنفش شعرها بشكلٍ مخيف تعبيراً عن الحزن والألم بفقدان حبيب .
5- في جزيرة أندمان الامريكيه ، تظل النساء الارامل في حمل جماجم ازواجهنعلى ظهورهّن حتى يتزوّجن .
 6_ في جنوب الهند تعيش قبيله تودا، وفي هذه القبيلة تعمل العروس في حفل زواجها على ان تقدّم لزوجها اسمى أعمال الطاعة والولاء والوفاء .فتزحف إليه على ركبتيها ويديها إلى ان تصل راكعة إليه ، والناس ينظرون إليها ، ثم يأتي العريس ليبارك عروسه وذلك بوضع قدمه على راسها
7_ أيضاً في قبيلة تودا الهنديه يحرم على المرأة ان تحلب البقره ، واذا قامت بحلبها فإنها تعاقب عقاباً شديداً ذالك لان المرأة عند هذه القبيلة اقلّ شأناً والبقرة عندهم اقدس وأهم من المرأة
 
ضرب و زفاف
في احدى قبائل الصومال هذا الشعب الافريقي الفقير ماذا يفعل الزوج اثناء حفل زفافة ؟!
انه يقوم بضرب عروسه ضربا مبرحا امام الحضور ( ومن ضمنهم اهل العروس ) وهذا الضرب يكون كي تعترف العروس برجولة زوجها وبأنه سيكون السيد المسؤول والآمر والناهي في بيته .
الاجراس اللعينة
الهند هذا لبلد الممتد الواسع العجيب بتضاريسه و شعوبه ودياناته وعاداته وتقاليده ..... , ثمة تقاليد وعادات في الهند يعجز الفلم عن عدها وحصرها .
في احدى القبائل الهندية وبالتحديد قبيلة ( ناجا ) تجبر المرأة على وضع اجراس صغيرة على اطراف الثياب التي تلبسها .... لماذا يا ترى ؟!
حتى ينكشف امرها عندما تتوقف عن العمل والويل لها اذا خلعت الاجراس من ثيابها ورآها زوجها والويل ثم الويل لها اذا توقفت الاجراس عن الرنين فهذا يعني التوقف عن العمل فان عذابها سيكون شديدا .
ولكن بعض النساء كن ياخذن وقتا من الراحة ويجلسن وهن يحركن الاجراس بايديهن .
في مقاطعة التبت الصينية ( ولاهل الصين عادات غاية في الغرابة والعجب ) في تلك المقاطعة المذكورة إذا اراد شاب الزواج من فتاة فان اهلها يضعونها فوق شجرة عالية ويقفون حول الشجرة حاملين العصي لماذا ؟!
يقولون للعريس : اذا اردت الفتاة زوجة لك فنحن نمنعك من الاقتراب منها واذا كنت جدير بها فما عليك الا ان تصل الى اعلى الشجرة وتخلصها وعندها تكون حقا رجلا قويا قادرا على حمايتها .
تبدأ المعركة بينه وبينهم فاذا نجح في الوصول اليها بعد ضرب شديد مؤلم كانت له زوجة عن جدارة واستحقاق اما اذا لم ينجح فما عليه الا ان يجر أذيال الخيبة ليبحث عن زوجة اخرى ومغامرة جديدة
 
 مهرها الذباب 
وفي الصين ايضا وفي بعض القبائل الفقيرة والتي فيها اعداد كبيرة من البشر ولكي يقللوا من الزواج واعداد الاطفال الذين يكلفونهم الطعام واللباس والمأوى وضعوا مهرا جديدا غريبا على العريس .
( اذا ارت ان تتزوج ابنتنا ويوافق الحاكم على ذلك احضر اثنين كيلو غراما من الذباب حتى نحافظ على سلامة البيئة )
فيقوم الشاب هو واهله بجمع الذباب من اماكن النفايات او ان يلصق الحلوى على جذوع الاشجار ليتصيد الذباب .... انها معركة طويلة

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - المرأة والزواج في عادات الشعوب المرأة والزواج في عادات الشعوب
'via Blog this'
;