مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

بالصور.. 30 دقيقة من البلطجة أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية | المصري اليوم، أخبار اليوم من مصر

بالصور.. 30 دقيقة من البلطجة أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية | المصري اليوم، أخبار اليوم من مصر:

'via Blog this'رصدت «المصري اليوم» الاشتباكات التي اندلعت بين المتظاهرين أمام المنطقة الشمالية العسكرية في الإسكندرية، احتجاجا على ما سموه «أخونة الدولة» الجمعة، ومجموعة من البلطجية، واستمرت 30 دقيقة، وتحولت خلالها المنطقة إلى ما يشبه «حرب شوارع»، وتم استخدام جميع أنواع الأسلحة من الجنازير والسيوف والمسدسات والطوب والألعاب النارية.
فى تمام الخامسة عصرا كان المئات يحتشدون فى ساحة المنطقة الشمالية، وفجأة  هتف العشرات منهم: «إخوان.. إخوان» هاجم ما يزيد على 100 شخص مجهول المظاهرة، حاملين أسلحة بيضاء وحجارة، وفجأة أخرج المتظاهرون المحتشدون أمام المنطقة الشمالية سيوفًا ومسدسات من شنطة خضراء كانت ملفوفة بعلم مصر، وبدأت الاشتباكات المتبادلة بين الطرفين، وتم سماع دوي طلقات وأعيرة نارية في الهواء، وسقط ما يقرب من 5 مصابين بجروح قطعية نتيجة التراشق المتبادل للطوب.
وبرر المتظاهرون حملهم السيوف بـ«الدفاع عن النفس» وليس البلطجة، متهمين من سموهم «مليشيات جماعة الإخوان المسلمين بالهجوم عليهم، وحاولوا الاستنجاد بقوات الجيش التى تمركزت أمام المنطقة الشمالية، وتم تعزيزها بقوات من الصاعقة، ونشرت سياجا حديدياً امامها، وعددا من المتاريس، ولم تتدخل في الاشتباك الذي وقع أمام المنطقة.
وشهدت المنطقة حالة كر وفر بين الطرفين، استمرت 30 دقيقة تقريبا، وعادت الأوضاع بعدها للهدوء، واستمر ما يقرب من 150 متظاهرا فى محيط المنطقة الشمالية، وحرر معتز خميس محضرا في قسم شرطة سيدى جابر رقمه 20854 لعام 2012 ضد جماعة الإخوان المسلمين، اتهمهم فيه باستئجار بلطجية ضد المتظاهرين وتحطيم سيارته.
في المقابل أصدر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بياناً نفى فيه صلته بالأحداث، وقال إن المنطقة الشمالية شهدت هجوما من 100 بلطجى لا علاقة لهم بالجماعة أو الحزب، مؤكدة احترامها لحق التعبير عن الرأى دون عنف.
>اشتباكات بين مجهولين ومتظاهري «24 أغسطس» بالإسكندرية اشتباكات بين مجهولين ومتظاهري «24 أغسطس» بالإسكندرية اشتباكات بين مجهولين ومتظاهري «24 أغسطس» بالإسكندرية اشتباكات بين مجهولين ومتظاهري «24 أغسطس» بالإسكندرية اشتباكات بين مجهولين ومتظاهري «24 أغسطس» بالإسكندرية
;