مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

السعوديات يدخلن التوظيف السياحي ك "شيفات"

قال عادل فرحات، مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي، إنه ولأول مرة تم الترخيص لـ100 فتاةٍ لمزاولة وظيفة “شيف”، والعمل كطاهياتٍ مدرباتٍ على الفندقة والسياحة.
السعوديات يدخلن التوظيف السياحي ك "شيفات"
 
وأكد أن الأكاديمية السعودية الدولية قدمت منحاً لـ100 فتاةٍ للعمل في قاعات مناسباتٍ، وأبرمت عقوداً مع 250 شاباً للتدريب المنتهي بالتوظيف الذي يستمر لمدة سنة بعدها يتخرج الطلاب ويكون لديهم عقود ملزمة.
 
وأضاف المصدر أن الفتيات السعوديات وقعن عقوداً للتدريب المنتهي بالتوظيف على وظائف الشيف (مديرة عمليات الطهي)، والتقديم والكاشيرات برواتبٍ تتراوح بين 3 و 6 آلاف ريال، وأنهن سيتقاضين عمولاتٍ خلال فترة التدريب، التي تمتد بين 6 و12 شهراً، عبارةً عن ألف ريالٍ شهرياً بدعمٍ كاملٍ من الصندوق الخيري الاجتماعي.
 
وأكد “فرحات” أن هناك طلباً كبيراً من الشركات وصالات الأفراح لتوظيف السعوديات وإحلالهن بدلاً من الوافدات، لافتاً إلى أن حاجة منطقة مكة المكرمة وحدها لا تقل عن 25 ألف وظيفةٍ، حسبما أوردت صحيفة “الوطن” في عددها اليوم.
;