مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

الطماطم والأفوكادو لقلبٍ صحي

أنتِ بحاجةٍ إلى وجبةٍ غذائيةٍ مفيدةٍ وصحيةٍ وسريعةٍ أيضاً، والطعام المغذي لا يأتي من النشويات، بل من الخضراوات، تُقدِّم خبيرة التغذية "كيمبيرلي سنايدر" وصفةٍ شهيةٍ ومفيدةٍ من الطماطم، والأفوكادو، لصحةِ القلبِ ونضارةِ البشرة، حيث يُعتبر الأفوكادو أحد أفضل أنواع الدهون المفيدةِ للقلب، فالافوكادو غنيٌ بالدهون أحاديةِ اللاتشبع تنفش وتُغذي الجلد بالألياف والبوتاسيوم، وتحتوي الطماطم على الكثير من المنافع أيضاً خصوصاً عندما تُؤكل مع الأفوكادو، كما أن الطماطم مصدرٌ غنيٌ من اللايكوبين، ومانع تأكسد فعال يمنع السرطان، وأمراض القلب.
طريقة عمل سلطة الطماطم والأفوكادو ..
المكونات .. حبة طماطم كبيرة أو 2 طماطم متوسطة الحجم، وحبة أفوكادو متوسطة، حفنة من أوراق الريحان، فلفل حسب الذوق، ملح حسب الذوق (إختياري)، ½ ملعقة كبيرة زيت زيتون.
الطريقة .. تُقطَّع الطماطم إلى شرائحٍ رقيقة، ثم تُقطَّع الأفوكادو إلى نصفين طولياً بإستعمال سكينٍ حادٍ كبير، وتلف البذرة لفصلها، وتُرفع البذرة بالسكين والملعقة، وتنزع قشرة الأفوكادو، تقطع الأفوكادو بعنايةٍ إلى الأشرطة، ثم توضع أشرطة الأفوكادو على الطماطم، وتُزيَّن بأوراق الريحان وزيت الزيتون والتوابل حسب الذوق.
الطماطم والأفوكادو لقلبٍ صحي

;