مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

أول مطعم في الإمارات يعرض لائحة طعامه عبر "الآيباد"

يعتبر مطعم ميابي سوشي وبينتو أول مطعم في الإمارات يقدم لزبائنه لائحة الطعام بطريقةٍ إليكترونيةٍ عبر جهاز الآيباد. فما هي حكاية هذا المطعم؟ وما هو السر وراء نجاحه؟ اكتشفوا الإجابة في السطور الآتية! 
 
"ميابي سوشي وبينتو" هو مشروع أختين إماراتيتين لم تتجاوزا الـ25 ربيعاً، دفعهما حب الثقافة ومذاق الطعام الياباني الذي تعرفتا عليه خلال سفرهما المتكرر إلى مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، إلى نقل نكهات كانت سبب ترددهما على المدينة، إلى قلب مدينة دبي، مهد التميز والتواصل الحضاري.
أول مطعم في الإمارات يعرض لائحة طعامه عبر "الآيباد"

فكرة نقل سلسلة  مطاعم  "Miyabi Sushi and Bento" الياباني الشهير في سان فرانسيسكو إلى دبي كانت تراود شيماء محمد الشيراوي (25 عاماً) وأختها آمنة (23 عاماً) منذ سنوات، وكانتا تسافران إلى الولاية الأميركية بهدف تذوق الطعم الياباني الفريد الذي يتميز به المطعم، وبتشجيع من والدهن، تفوقت الإماراتيتان في دراسة التجارة تمهيدا لافتتاح أرقى سلسلة للمطاعم اليابانية والكورية في دبي.

لم تكن نقطة البداية بالأمر السهل، إذ كان على شيماء وأختها آمنة إقناع مالك ومدير سلسة "ميابي" في سان فرانسيسكو بفكرة نقل نسخة من السلسلة إلى دبي، فكرة لم تقنع المدراء اليابانيين بسبب جهلهم للمنطقة وتخوفهم من أن المشروع لن ينجح في بلد عربي تحكمه الثقافة العربية، ولكن إصرار الأختين وعزيمتهما كانت أقوى، إذ قدمتا دعوة لمالك  "ميابي" ومديرها لزيارة مدينة دبي والتعرف على شعبها المضياف، وبعد الزيارة تشجع اليابانيين لفكرة المشروع وقدما الدعم والتوجيه للفتاتين لتحققا بذلك حلمهما.

وهكذا بدأت رحلة نجاح شيماء وأختها آمنة، التي بداتا في اختيار المكان المناسب لافتتاح الفرع الأول من سلسلة مطاعم "ميابي" ولم تجدا أفضل من منطقة شارع الشيخ زايد وسط الأبراج الشاهقة، حيث افتتحتا المطعم شهر مارس 2012.

وبمساعدة صاحب سلسلة مطاعم "ميابي" تم توظيف طباخين وعاملين لهم خبرة كبيرة في أرقى المطاعم في اليابان وتم تدريبهم على أسلوب "ميابي".

وتشتهر سلسلة "ميابي" بفروعها السبعة في سان فرانسيسكو منذ عام 1987، بتقديم أطباق يابانية وكورية صحية وراقية عبر اختيار المكونات الطازجة ومن هنا جاءت تسمية "ميابي" والتي تعني باللغة اليابانية" الطازج الراقي".

وعن نوعية زبائن "ميابي"، قالت شيماء في مقابلة لها مع "البيان الإلكتروني" أن المطعم  يجذب إليه مختلف الجنسيات من محبي الطعم الياباني الراقي، مؤكدة أن معظم الزوار يتحولون في فترة قريبة إلى زبائن دائمين.
 
من جانبه أكد تشاد يانغ، المدير الإقليمي لمطعم ميابي " دبي، أنه "حتى زبائننا الدائمين في "ميابي سان فرانسيسكو" يحرصون على تناول وجباتهم في مطعمنا خلال زياراتهم المتكررة إلى مدينة دبي."
 
وذكرت شيماء أن اثنين من رجال الأعمال أولهم سعودي والثاني قطري أعجبوا بالمطعم وبالمأكولات الراقية والطازجة التي يقدمها، ويفكرون في افتتاح فروع لها في كل من السعودية وقطر.
 
وتعتزم الأختان افتتاح الفرع الثاني للمطعم في "مدينة دبي للإعلام" الشهر المقبل، وتحضران لافتتاح الفرع الثالث.
 
يقدم المطعم وجبات يابانية وكورية راقية وصحية بأسعار في متناول الجميع، كما يوفر خدمات التوصيل المجاني وخدمة "التيكاوي" فضلا عن خدمة صف السيارات للزبائن عبر الاتصال بالرقم (800Miyabi ).
 
وتتم خدمة الطلبات في مطعم "ميابي" بطريقة إلكترونية عبر أجهزة الآيباد، ولعله أول مطعم في الإمارات  يعتمد هذه الطريقة،  ومن أشهر الوجبات التي يقدمها " السوشي ميابي" رولز وموني رولز، سلطات يابانية، شابو شابو وموتشي آيس كريم وأكلات ترياكي وتامبورا إضافة إلى وجبات خاصة بمطعم "ميابي" عبارة عن رولز مبتكرة على يد الشيف الياباني، فضلا عن عصائر بأذواق مميزة، خاصة وأن "ميابي" دبي يستورد منتجاته الطازجة من اليابان.
 
عند خروجك من "ميابي"  تشعر وكأنك رجعت لتوك من رحلة قصيرة إلى اليابان تعرفت من خلالها على كيفية الأكل باستخدام الأعواد والطريقة اليابانية الأصيلة في تناول السوشي وبعض اللحوم التي يتم طبخها على الطاولة الخاصة التي تجلس عليها والمزودة  بفرن وطنجرة داخلية آمنة، وتعرفت على مختلف الوجبات اليابانية في جو ياباني عائلي.
كما ويخصص المطعم غرفة مغلقة للعائلات  ليستمتعوا  بمذاق الطعام  الياباني في جو خمس نجوم.
;