مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

اليوم السابع | بالصور.. مقتل شخصين وإصابة 86 آخرين فى مهرجان سان فيرمين بإسبانيا

اليوم السابع | بالصور.. مقتل شخصين وإصابة 86 آخرين فى مهرجان سان فيرمين بإسبانيا
أكدت صحيفة إيه بى سى الإسبانية مقتل شخصين وإصابة ما يقرب من 80 شخصا فى مهرجان سان فيرمين الذى عقد فى بامبلونا خلال السباق الثانى للثيران فى شوارع إسبانيا. 

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الشخصين يبلغ من العمر 29 عاما والثانى 35 عاما وتم نقلهما إلى المستشفى ولكنهما خرجا بعد ساعات قليلة، حيث أصيب الأول بكسور فى الوجه والثانى بضربة فى الظهر.      

وأوضحت الصحيفة أن 6 ثيران انطلقت فى ممرات وصلت مسافتها 850 مترا محاطة بآلاف المتسابقين الذين ارتدوا الملابس البيضاء، ووضع المتفرجون شعرا مستعارا ملونا ونظارات شمسية بلاستيكية كبيرة.

وأضافت أن السباق الأول كان يوم السبت الماضى مشيرة إلى أن يوم 14 من يوليو الجارى سيشارك فى المهرجان نصف مليون زائر وهذا يعتبر ضعف العدد الذى شارك فى العام الماضى والذى وصل إلى 20500 شخص.

يذكر أن مهرجان سان فيرمن يعود إلى القرون الوسطى. وتقطع خلالها الثيران الهائجة شوارع المدينة القديمة بسرعة فائقة وصولا إلى الحلبات، ويصاب منهم سنويا 200 إلى 300 مشارك من بينهم 3 % إصابتهم بالغة.

;