مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

اليوم السابع | ننشر تحقيقات "الفعل الفاضح" للنائب السلفى.. ونيس كان يتبادل القبلات مع الفتاة وصرخ في أمين الشرطة:"يابن الكلب أنا عضو مجلس شعب" ثم قبل رأسه بعد وساطة مساعد مدير الأمن

اليوم السابع | ننشر تحقيقات "الفعل الفاضح" للنائب السلفى.. ونيس كان يتبادل القبلات مع الفتاة وصرخ في أمين الشرطة:"يابن الكلب أنا عضو مجلس شعب" ثم قبل رأسه بعد وساطة مساعد مدير الأمن
حصل "اليوم السابع" على النص الرسمى والكامل لتحقيقات النيابة فى قضية "الفعل الفاضح" المتهم فيها النائب السلفى على ونيس عن حزب الأصالة بالقليوبية، والتى تحرر لها المحضر رقم 5794 لسنة 2012 إدارى مركز طوخ، وتباشر النيابة الكلية ببنها التحقيقات فيها.

وجاء نص التحقيقات كالآتى:
مديرية أمن القليوبية 
إدارة البحث الجنائى
فتح المحضر بتاريخ 7/6/2012
بمعرفتى نقيب أحمد بهاء الدين السيد
ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق
الساعة 9.30م
أثبت الآتى
اليوم وأثناء مرورنا على الطريق الزراعى السريع فى المنطقة المخصصة لمرورنا لتأمينها وفق خطة المديرية فى ذلك مستقلا السيارة رقم 6591/ب14 شرطة وبرفقتى قوة نظامية وسرية من إدارة تأمين الطرق والمنافذ وبرفقتنا السيارة رقم 4288 شرطة التابعة لإدارة شرطة النجدة شاهدنا إحدى السيارات تقف على يمين الطريق فى منطقة مظلمة على بعد حوالى مائتى متر تقريبا من مول العابد تجاه القاهرة زمام مركز طوخ، وحيث إن هنا الأمر يثير الاشتباه قمنا بالتوجه نحو السيارة فوجدنا بداخلها شخصا وبجواره فتاة فى وضع مخل بالآداب العامة، فقمنا بالنقر على زجاج السيارة، وأحطنا من بها بشخصيتنا وبسؤاله عن سبب تواجده بتلك الحالة فصاح هائجا وقام بسب أمين الشرطة ماهر محمد نصر، قائلا له: "يا ابن الكلب" ثم قام بدفعه بيده فى صدره ثم قرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس شعب عن دائرة شمال القليوبية، وادعى أن هذه الفتاة خطيبته وأنها كانت فى حالة إغماء وكان يحاول إفاقتها، وتبين أن هذه الفتاة تدعى "نسرين م أ ى، 23 سنة، طالبة بكلية التربية النوعية، ومقيمة بطوخ. هذا وقد قمنا فى حينه بإخطار قيادات المديرية، وحضر السيد اللواء عاطف المرصفاوى وآخرون وكانت التوجيهات الصادرة فى إطار القانون باتخاذ الإجراءات القانونية ولكون المذكور عضوا بمجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية ومن الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفى تم صرفه.

هذا وتبين أن السيارة التى كان يستقلها تحمل رقم 5412 ق ى ر، بعد الاطلاع على التراخيص التى قدمها لنا المذكور، وهى ملك المواطن وليد محمد على عبد العزيز من مدينة بنها، وسارية حتى 7/9/2013 وكانت الواقعة حوالى الساعة 7.30 م اليوم.

ملحوظة :يجدر الإشارة إلى أننا من ضمن قوة مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ ودورنا فى ظل الظروف الحالية هو مقاومة حوادث جرائم سرقات السيارات وأن وجود السيارة ومن بها بالحالة السالف الإشارة إليها أمر كان لابد من التحقق منه.. وأقفل المحضر على ذلك عقب إثبات ما تقدم ويرسل لمركز شرطة طوخ لقيده برقم إدارى وعرضه على النيابة العامة.
نقيب أحمد بهاء

محضر تحقيق
النيابة العامة
نيابة طوخ

فتح المحضر اليوم 8/6/2012 الساعة 12.30 من سراى النيابة
نحن محمد يوسف وكيل النيابة
محمد شاهين سكرتير التحقيق
اليوم وأثناء تواجدنا بسراى النيابة عرض علينا المحضر رقم 5794 لسنة 2012 إدارى مركز طوخ، وبالاطلاع عليه ثبت أن المحضر مؤرخ فى 7/6/2012 الساعة 9.30م والمحرر الساعة 9.30 والمحرر بمعرفة النقيب أحمد بهاء الدين السيد ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والذى أثبت أنه أثناء مروره على الطريق الزراعى السريع فى المنطقة المخصصة لمرورنا لتأمينها "وكنت مستقلا سيارة رقم 6591/ ب14 شرطة وبرفقة قوة نظامية وسرية من إدارة تأمين الطرق والمنافذ وبرفقة السيارة رقم 4288 شرطة، وفى منطقة على بعد حوالى مائتى متر من مول العابد تجاه القاهرة، وجدنا بداخلها شخصا وبجواره فتاة فى وضع مخل للآداب العامة، فقمنا بالنقر على زجاج السيارة وأحطنا من بها بشخصيتنا، وبسؤاله عن سبب تواجده بتلك الحالة فصاح هائجا وقام بسب أمين الشرطة ماهر محمد نصر قائلا له "يا ابن الكلب» ثم قام بدفعه بيده فى صدره ثم قرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس شعب عن دائرة شمال القليوبية، وادعى أن هذه الفتاة خطيبته، وأنها كانت فى حالة إغماء وكان يحاول إفاقتها، وتبين أن هذه الفتاة تدعى نسرين م أ ى، 23 سنة، طالبة بكلية التربية النوعية، ومقيمة بطوخ، وعليه قمنا فى حينه بإخطار قيادات المديرية وحضر السيد اللواء عاطف المرصفاوى وآخرون، وكانت التوجيهات الصادرة فى إطار القانون لاتخاذ الإجراءات القانونية، ولكون المذكور عضوا فى مجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية ومن الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفى، تم صرفه.. هذا وتبين أن السيارة التى كان يستقلها تحمل رقم 5412 ق ى ر، بعد الاطلاع على التراخيص التى قدمها لنا المذكور وهى ملك المواطن وليد محمد على عبد العزيز من مدينة بنها، وسارية حتى 7/9/2013 وكانت الواقعة فى حوالى الساعة 7.30م اليوم، وأثبت محرر المحضر بملحوظة: يجدر الإشارة إلى أننا من قوة مباحث إدارة تأمين الطرق ودورنا فى ظل الظروف الحالية هو مقاومة حوادث جرائم سرقات السيارات، وأن وجود السيارة ومن بها للحالة السالف الإشارة إليها أمر كان لابد من التحقق منه.

هذا وقد أشرنا على الأوراق بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم.

هذا وبتواجد النقيب أحمد بهاء الدين خارج غرفة التحقيق فدعوناه بداخلها وشرعنا فى سؤاله على النحو الآتى:
أجاب :اسمى أحمد بهاء الدين السيد، 27 سنة، أعمل نقيب شرطة وضابط مباحث إدارة الطرق والمنافذ بالقليوبية، وسكنى معلوم لدى جهة عملى.

س: ما معلوماتك عن الواقعة محل التحقيق؟ 
ج: للى حصل أثناء مرورى بالطريق الزراعى وتحديدا بعد مول العابد فى اتجاه القاهرة شاهدت إحدى السيارات متوقفة على جانب الطريق فى منطقة مظلمة تسمح بالرؤية لى واستيضاح الأمر، فثار انتباهى لوقف تلك السيارة بذلك المكان وهى سيارة هيواندى ماتركس، وتوجد عليها لوحات معدنية تحمل أرقام 5412 ق ى ر، وكانت على بعد حوالى مائتى متر من مول العابد فتوجهت نحو السيارة وبرفقتى أمين الشرطة ماهر محمد نصر، فوجدت بداخلها شخصا يرتدى جلبابا أبيض، ويرتدى غطاء رأس أبيض، وتوجد فتاة تحضنه ويتبادلان القبلات، مما دعانى إلى النقر على زجاج السيارة وذلك لاستبيان شخصية كل منهما، فنزل من السيارة وصاح هائجا وقام بسب أمين الشرطة ماهر محمد نصر الذى كان برفقتى قائلا له "يا ابن الكلب"، ثم قام بدفعه بيده فى صدره ثم قرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية، وبسؤاله عن ذلك الوضع فأقر بأن تلك الفتاة خطيبته وأنها كانت فى حالة إغماء ويحاول إفاقتها، وبمناقشتها تبين أنها تدعى نسرين م أ ي، 23 سنة، وطالبة بكلية التربية النوعية، ولا تحمل تحقيق شخصية، وأيضا أقر المدعو على ونيس عضو مجلس الشعب بصحة ذلك الاسم، وأنها تقيم بدائرة طوخ، فعليه قمت بإخطار مديرية الأمن وحضر السيد اللواء عاطف المرصفاوى، وقام بمناقشة على ونيس عضو مجلس الشعب، وتأكد من صحة اسم الفتاة من المدعو على ونيس وعليه قمت بتحرير محضر بالواقعة.

س: متى وأين وجدت ذلك؟
ج: الكلام ده حصل أمس الموافق 7/6/2012 حوالى الساعة السابعة والنصف مساء وتحديدا على بعد مائتى متر من مول العابد اتجاه القاهرة دائرة مركز شرطة طوخ.

س: ما سبب تواجدك بالزمان والمكان سالفى الذكر؟
ج: أنا كنت فى حالة تفقد الحالة الأمنية بالطريق الزراعى حيث إننى مختص بتأمين الطريق الزراعى من بنها إلى كوبرى طوخ.

س: ما الذى استرعى انتباهك لأول وهلة حال مرورك بذلك المكان؟
ج: وأنا بمر شاهدت سيارة هيواندى ماتركس تقف فى مكان مظلم على يمين الطريق اتجاه القاهرة فى حالة تدعو للاشتباه.

س: ما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: أنا ترجلت من السيارة المقلة لنا وبرفقتى الأمين ماهر محمد نصر لاستبيان أمر السيارة، وعن سبب توقفه بذلك المكان فأبصرت شخصا تحتضنه فتاة ويتبادلان القبلات.

س: ما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: ترجلت أنا وأمين شرطة ماهر محمد نصر نحو السيارة وقمت بالنقر على زجاج السيارة لاستبيان هوية كل منهما.

س: هل لك أن تحدد لنا وضع كل منهما حال مشاهدتك لهما لأول وهلة؟
ج: المدعو على ونيس كان متكأ على جانبه الأيمن فى المقعد المخصص لقائد السيارة والمدعوة نسرين. م. أ كانت متكئة على جانبها الأيسر بجواره وكانا محتضنين بعضهما البعض وتبادلا القبلات.

س: هل لك أن تصف لنا الملابس التى كان يرتديها سالفا الذكر آنذاك؟
ج: المدعو على ونيس كان يرتدى جلبابا أبيض وغطاء رأس، والمدعوة نسرين محمد أحمد كانت ترتدى جلبابا أسود كاشفة الوجه ومعتلية النقاب على رأسها، وعقب مشاهدتهما لنا قامت بإنزال النقاب على وجهها.

س: هل كان يظهر ثمة عورات من أجساد سالفى الذكر آنذاك؟
ج: لا.

س: ما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: فوجئت بالمدعو على ونيس يسب أمين الشرطة ماهر محمد نصر قائلا له "يا ابن الكلب" ثم قام بضربه والتعدى عليه باليد فى صدره، وقرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية، وادعى أن هذه الفتاة خطيبته، وأنها كانت فى حالة إغماء، وأنه يحاول إفاقتها.

س: هل كنت تعلم هوية ذلك الشخص آنذاك؟
ج: لا أنا مكنتش أعرف إن هو على ونيس عضو مجلس الشعب.

س: وهل قمت بالاطلاع على تحقيق شخصيته آنذاك؟
ج: لا.

س: ما الذى حال دون ذلك؟
ج: أنا سألته عن تحقيق الشخصية فقرر بأنه لا يحمل تحقيق شخصية.

س: كيف استبان لك صحة ادعاء ما قرره سالف الذكر بأنه المدعو على ونيس عضو مجلس الشعب.
ج: تعرف عليه الأفراد المتواجدون وأقروا لى بأنه عضو مجلس الشعب على ونيس وأيضا حال حضور اللواء عاطف المرصفاوى وبعض قيادات المديرية تعرفوا عليه.

س: ما هو الإجراء الذى قمت باتخاذه عقب ذلك؟
ج: أنا قمت بإخطار مديرية الأمن وحضر السيد اللواء عاطف المرصفاوى وضباط إدارة البحث وقاموا بمناقشة المدعو على ونيس وتعرفوا عليه وأيضا أقر لهم بأن الفتاة تدعى نسرين م أ، وقمت بتحرير محضر عقب ذلك، وقمت بصرف سالفى الذكر بناء على تعليمات من السيد اللواء عاطف المرصفاوى.

س: ما الذى دعاك إلى ذلك؟
ج: أنا كنت بنفذ تعليمات السيد اللواء عاطف المرصفاوى.

س: ما الذى حال دون التحفظ على المدعوة نسرين م أ ى وعرضها رفقة المحضر؟
ج: لظروف أمنية وكان ذلك بناء على تعليمات السيد اللواء عاطف المرصفاوى.

س: هل لك أن تستوضح لنا كيفية استبيانك شخصية المدعوة نسرين م أ؟
ج: هى أقرت لى بذلك وأيضا إقرارها لضباط إدارة البحث وأقرت بأنها لا تحمل بطاقة تحقيق شخصية، وإقرار المدعو على ونيس بصحة ذلك الاسم.

س: هل كانت عمومية المكان تجعل المشاهدة أمرا مستطاعا بمعنى هل بإمكان أحد من المارة مشاهدة المدعو على ونيس والمدعوة نسرين حال تواجدهما بذلك الوضع؟
ج: أيوه.

س: هل تعمد المدعو على ونيس تعريض نفسه للأنظار فى حالة مخلة بالآداب حتى لو كان سالف الذكر متخذ الحيطة بأن لجأ لارتكاب فعله إلى جهة خلاء بأنه أوقف سيارته على جانب الطريق السريع؟
ج: أيوه.

س: وهل كانت مشاهدة سالف الذكر فى ذلك الوضع محتملة من أحد المارة؟
ج: أيوه.

س: هل قمت بالاستعلام عن مالك تلك السيارة رقم 5412 ق ى ر؟
ج: أنا اطلعت على الرخصة تبين لى أنها ملك المواطن وليد محمد على عبد العزيز من مدينة بنها وسارية حتى 7/9/2013.

س: هل لك أن تحدد مواصفات السيارة رقم 5412 ق ى ر، والتى كان يستقلها سالفا الذكر؟
ج: هى سيارة هيواندى ماتريكس وتحمل رقم 5412 ق ى ر، ولا يوجد بها ثمة مخالفات مرورية.

س: هل لك أن تحدد لنا وجهة المدعو على ونيس والمدعوة نسرين م أ أثناء تلك الواقعة؟
ج: هو كان المدعو على ونيس متكئا على جانبه الأيمن والمدعوة نسرين م أ ي كانت متكئة على جانبها الأيسر وجهه لوجهها وتبادلا القبلات متلاصقين كل منهما للآخر.

س: هل قام المدعو على ونيس بالتعدى على الأمين ماهر محمد نصر؟
ج: أيوه.

س: ما هى الأفعال التى قام بها سالف الذكر آنذاك؟
ج: هو قام بسبه وقام بالتعدى عليه بالضرب بالبوكس فى صدره.

س: ما هى الألفاظ التى ساقها له سالف الذكر آنذاك؟
ج: هو سبه وقال له "يا ابن الكلب» ده أنا على ونيس عضو مجلس الشعب.

س: وما هو التصرف الذى بدر من المدعو ماهر محمد نصر آنذاك؟
ج: هو فوجئ بأن ذلك الشخص عضو مجلس شعب ولم يتبادل الحديث معه.

س: ما قولك فيما ورد بأقوالك بمحضر جمع الاستدلالات المحرر بمعرفتك من أنه أثناء مرورك بالطريق الزراعى السريع شاهدت إحدى السيارات تقف على يمين الطريق فى منطقة مظلمة على بعد حوالى مائتى متر تقريبا من مول العابد اتجاه القاهرة فى وضع يثير الاشتباه فقمت بالتوجه نحو السيارة فوجئت بداخلها شخص وبجواره فتاة فى وضع مخل للآداب العامة؟
ج: أيوه.

س: ما قولك فيما أضفته فى استبيان الأمر تبين أن ذلك الشخص هو المدعو على ونيس عضو مجلس الشعب وبرفقته فتاة تدعى نسرين م أ؟
ج: أيوه الكلام ده حصل.

س: وما هى علاقتك بكل من المدعو على ونيس عضو مجلس الشعب والمدعوة نسرين م أ ي؟ وهل من ثمة خلافات سابقة بينك وبين أى منهما؟
ج: أنا معرفش حد منهم ومفيش أى علاقة ولا خلافات بينى وبين أحد منهم.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.

أقوال أمين الشرطة ماهر
اسمى ماهر محمد نصر السقا، 29 سنة، أعمل أمين شرطة بمديرية أمن القليوبية إدارة تأمين الطرق والمنافذ، ومقيم بكفر مجر مركز دسوق - كفر الشيخ، ويحمل تحقيق شخصية رقم 28401031502675 قومى ..
حلف اليمين

س: ما معلوماتك عن الواقعة محل التحقيق؟
ج: اللى حصل وأنا بمر وكان برفقتى النقيب أحمد بهاء الدين بالطريق الزراعى وتحديدا بعد 200 متر من مول مول العابد فى اتجاه القاهرة شاهدنا إحدى السيارات متوقفه على جانب الطريق فى منطقة مظلمة تسمح بالرؤية واستبيان الأمر فثار اشتباهنا بذلك المكان، وهى سيارة هيواندى ماتريكس عليها لوحات معدنية تحمل رقم 5412 ق ى ر، فتوجهت برفقة السيد النقيب نحو السيارة فوجدنا بداخلها شخصا يرتدى جلبابا أبيض وغطاء رأس أبيض، وتوجد فتاة تحضنه وتتبادل القبلات معه، مما دعى السيد النقيب إلى النقر على زجاج السيارة لاستبيان الأمر، لكننا فوجئنا بنزول الشخص من السيارة وقام بسبى والاعتداء على بضربى بيده فى صدرى وقرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية، وبسؤاله فأقر للسيد النقيب بأن تلك الفتاة خطيبته وتدعى نسرين م أ ى، طالبة بكلية التربية النوعية، ولا تحمل تحقيق شخصية آنذاك ثم عقب ذلك قام السيد النقيب بإخطار مديرية الأمن وحضر اللواء عاطف المرصفاوى وبعض من ضباط إدارة البحث وقاموا بمناقشة المدعو على ونيس آنذاك وتم تحرير محضر بالواقعة.

س: متى وأين حدث ذلك؟
ج: الكلام ده حصل أمس الموافق 7/6/2012 حوالى الساعة السابعة والنصف مساء وتحديدا على بعد مائتى متر من مول العابد اتجاه القاهرة دائرة مركز شرطة طوخ.

س: ما الذى استرعى انتباهك تحديدا لأول وهلة حال مرورك بذلك المكان؟
ج: وإحنا بنمر شاهدنا سيارة هيواندى ماتريكس تقف فى مكان مظلم على يمين الطريق فى اتجاه القاهرة فى حالة تدعو للاشتباه فتوجهنا للسيارة لاستبيان الأمر.

س: ما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: ترجلنا أنا والسيد النقيب لاستبيان الأمر فأبصرت المدعو على ونيس والمدعوة نسرين م أ محتضنين بعضهما البعض ويتبادلان القبلات.

س: هل لك أن تحدد لنا وضع كل منهما حال مشاهدتك لهما لأول وهلة؟
ج: المدعو على ونيس كان متكئا على جانبه الأيمن فى المقعد المخصص لقائد السيارة والمدعوة نسرين م أ كانت متكئة على جانبها الأيسر بجواره وكانا محتضنين بعضهما البعض ويتبادلان القبلات.

س: هل لك أن تصف لنا الملابس التى كان يرتديها سالفا الذكر آنذاك؟
ج: المدعو على ونيس كان يرتدى جلبابا أبيض وغطاء رأس، والمدعوة نسرين م أ كانت ترتدى جلبابا أسود معتلية النقاب على رأسها وعقب مشاهدتهما لنا قامت بإنزال النقاب على وجهها.

س: وهل كان يظهر ثمة عورات من أجساد سالفى الذكر آنذاك؟
ج: لا.

س: ما التصرف الذى بدر منكم آنذاك؟
ج: السيد النقيب أحمد بهاء الدين قام بالنقر على زجاج السيارة وذلك لاستبيان هوية سالفى الذكر.

س: ما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: فوجئت بذلك الشخص يصيح ويسبنى قائلا لى "يا ابن الكلب" ثم قام بضربى والتعدى على بيده فى صدرى، وقرر أنه يدعى على ونيس عضو مجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية وادعى أن هذه الفتاة خطيبته وأنها كانت فى حالة إغماء وكان يحاول إفاقتها.

س: هل قمت بالاطلاع على تحقيق شخصية آنذاك؟
ج: لا.

س: ما الذى حال دون ذلك؟
ج: السيد النقيب سأل عن تحقيق الشخصية فقرر أنه لا يحمل تحقيق شخصية.

س: كيف استبان صحة ما ادعاه على ونيس عضو مجلس الشعب؟
ج: بعض الأفراد تعرفوا عليه وأقروا بأنه عضو مجلس الشعب على ونيس وأيضا حال حضور اللواء عاطف المرصفاوى وقيادات المديرية تعرفوا عليه.

س: وما هى حالة الضوء والروية آنذاك؟
ج: متوسطة بقدر يسمح لنا باستبيان الأمر.

س: هل شاهد أحد من المارة تلك الواقعة؟
ج: لا، لأن الطريق كان خاليا من المارة.

س: هل كانت عمومية المكان تجعل المشاهدة أمرا مستطاعا؟ بمعنى هل بإمكان أحد من المارة مشاهدة المدعو على ونيس والمدعوة نسرين محمدأحمد حال تواجدهما بذلك الوضع؟
ج: أيوه.

س: هل تعمد المدعو على ونيس تعريض نفسه للأنظار فى حالة منافية للآداب حتى لو قام سالف الذكر باتخاذ الحيطة بأن لجأ إلى ارتكاب فعله إلى جهة خلاء، وهو المكان الذى قام بإيقاف سيارته على الطريق السريع؟
ج: أيوه.

س: هل كانت مشاهدة سالف الذكر فى ذلك الوقت محتملة من أحد المارة؟
ج: أيوه.

س: ما الإجراء الذى تم اتخاذه عقب ذلك؟
ج: تم إخطار المديرية من قبل السيد الضابط وحضرت قيادات المديرية وتم تحرير محضر بالواقعة.

س: ما هى الألفاظ التى ساقها لك المدعو على ونيس؟
ج: هو قال لى "يا ابن الكلب" ده أنا على ونيس عضو مجلس الشعب.

س: وهل ثمة تعدٍ وقع من سالف الذكر عليك آنذاك؟
ج: هو ضربنى بيده فى صدرى.

س: وهل يوجد بك ثمة إصابات تحديدا؟
ج: لا.

س: هل قمت برد الاعتداء آنذاك؟
ج: لا.

س: ما التصرف الذى بدر منك آنذاك؟
ج: أنا فوجئت لما عرفت إن هو عضو مجلس الشعب ولم أبادله ثمة حديث.

س: ما قولك فيما ورد بأقوال السيد النقيب أحمد بهاء الدين السيد بتحقيقات النيابة العامة؟
ج: أيوه الكلام ده حصل.

س: وهل من سابقة خلافات بينك وبين المدعو على ونيس والمدعوة نسرين م أ؟
ج: أنا معرفش حد منهم ومفيش أى خلافات بينى وبينهم.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.

أقوال اللواء عاطف المرصفاى
فتح المحضر اليوم 8/6/2012 الساعة 7.30م بنيابة شمال بنها الكلية
نحن: أحمد لطفى الديب رئيس النيابة الكلية
محمد شاهين سكرتير التحقيق
حيث تبين لنا تواجد اللواء عاطف المرصفاوى خارج غرفة التحقيق فدعوناه بداخلها وشرعنا فى سؤاله على النحو الآتى أجاب
اسمى: عاطف عبدالفتاح منصور شرع 55 سنة أعمل لواء شرطة ومساعد مدير أمن القليوبية والمشرف على إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القليوبية وأحمل كارنيه شرطة رقم 188 /78 وعنوانى معلوم لدى جهة عملى

حلف اليمين
س: ما معلوماتك بشأن الواقعة محل التحقيق؟
ج: بصفتى مساعدا لمدير الأمن مسؤولا عن إدارة الطرق والمنافذ بالقليوبية أبلغت تليفونيا من السيد النقيب أحمد بهاء المتولى تأمين الجزء الأول من الطريق الزراعى السريع بقيامه والقوة المرافقة بضبط أحد الأشخاص يدعى أنه عضو بمجلس الشعب ومعه فتاة بسيارة خاصة فى وضع مخل بالآداب العامة على الطريق الزراعى السريع اتجاه القاهرة وكان أبلغنى فى تمام الساعة الثامنة مساء تقريبا وقمت بالتوجه على الفور وبصحبتى السيد المقدم حازم الديب مفتش مباحث إدارة الطرق المنافذ، وتم إحاطة قيادات المديرية بما بلغت به وهناك تقابلت مع السيد الضابط ومعه السيد النقيب أحمد سامى معاون مباحث مركز طوخ وكذا حضر العقيد محمد شرباش مفتش مباحث فرقة الشمال، وكان الوضع كالآتى الفتاة داخل السيارة المثبت بياناتها بالمحضر مرتدية نقابا وكذا قوات الشرطة وسيارات الشرطة ووجدت الشخص الذى أشار لى ضابط الواقعة عليه بأنه هو المتهم فى الواقعة وأنا بجوار السيارة فتوجهت إليه وتبين لى أنه المدعو على ونيس عضو مجلس الشعب عن دائرة شمال القليوبية ومعلوم لنا شخصيا وسألته عن الواقعة فقرر أن هذه الفتاة خطيبته وأنه ينتوى الزواج منها فى غضون شهر وأنه كان قادما من مدينة بنها بعد شراء المتطلبات لها وفى طريق عودته لمسكنها على الطريق الزراعى فوجئ بإصابتها بحالة إغماء وأنه قام بشراء بعض المياه والمياه الغازية من مول العابر المواجه لمكان تواجد السيارة ثم عاد وحاول إفاقتها إلى أن حضر إليه السيد الضابط واعتقد الضابط أنه كان فى وضع مخل بالآداب معها وفى هذا الوقت قمت بتكليف السادة الضباط المتواجدين بقطاع المباحث السالف الإشارة إليهم بجمع بيانات الفتاة والسيارة وأى شىء يتعلق بالواقعة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية فى مثل هذه الحالات وأثناء ذلك وردت معلومات مؤكدة من مصادر متعددة بأن أنصار المدعو ونيس وهم من التيار السلفى قد وصلهم أنباء ضبط شيخهم دون حق فتجمعوا بمناطق شتى ولاسيما أن المذكور مقيم بدائرة هذا المركز وكذا الفتاة التى كانت معه وكانوا ينتوون على حسب ما ورد من معلومات ارتكاب أفعال من شأنها الإخلال بالأمن العام مثل قطع الطريق الزراعى السريع وخاصة أن وقت الواقعة كان يوم خميس المعروف فيه كثرة القادمين من القاهرة وكذا كانوا ينتوون حسب ما ورد من معلومات ارتكاب أعمال ضد بعض المنشآت الشرطية وغيرها اعتقادا منهم أن شيخهم ونائبهم ضبط دون وجه حق وفى نفس الوقت قمت بإبلاغ قياداتى بالمديرية بذلك حيث أكدوا أيضا فى اتصالات هاتفية متعاقبة بصحة هذه المعلومات ودرءا لأخطار تهدد الأمن العام والسلم خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد وأخذا بالمثل الصحيح وما ورد من أحكام فى القانون والشرع والعرف عن أن الضرورات تبيح المحظورات تم اتخاذ القرار وكان لابد من اتخاذه مع قيادات المديرية بتجميع بيانات الواقعة وأطرافها وصرف المذكور المدعو على ونيس والفتاة والتى كانت بصحبته من مكان الواقعة على أن يحرر محضر بالإجراءات بصرفه من النيابة العامة وهو ده كل اللى حصل.

س: ومتى حدث ذلك تحديدا؟
ج: أنا أخطرت تليفونيا حوالى الساعة الثامنة مساء تقريبا من السيد النقيب أحمد بهاء الدين.

س: وما هو مكان تواجدك آنذاك؟
ج: أنا كنت فى مرور لتفقد الحالة الأمنية على الطرق والأكمنة الواقعة بدائرة المديرية.

س: وما الذى أبلغك به السيد النقيب أحمد بهاء الدين تحديدا؟
ج: أبلغنى أثناء مرورى على الطريق الزراعى السريع قبل المنطقةالسكانية على الطريق الزراعى السريع بدائرة مركز طوخ أنه شاهد أحد السيارات الخاصة تقف فى منطقة مظلمة تقريبا وأن هذا أمر أثار اشتباهه لتعدد حوادث سرقة السيارات بهذه المنطقة.

س: وهل أبلغك سالف الذكر بالتصرف الذى بدر منه آنذاك؟
ج: أيوه قرر أنه تحقيقا لهذا الاشتباه توجه تجاه السيارة فوجد بداخلها شخصا ومعه فتاة فى وضع مخل بالآداب العامة فقام بالنقر على زجاج السيارة وأحاطه مستفسرا عن شخصيته وسأله عن سب تواجده بتلك الحالة فصاح هذا الشخص فيه وأمين شرطة كان برفقته وأعلن لهم أنه عضو مجلس شعب ثم قام بسب أمين شرطة قائلا له انت ابن كلب ودفعه بيده فى صدره دون حدوث إصابات وهذا ما بلغنى به السيد النقيب.

س: وما التصرف الذى بدر منك عقب إخطارك بالواقعة؟
ج: قمت بإخطار قيادات المديرية على الفور وتوجهت برفقة السيد المقدم حازم الديب مفتش مباحث إدارة الطرق لمكان البلاغ حسبما أخطرنى به السيد النقيب أحمد بهاء.

س: وما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: وصلت لمكان البلاغ وهناك تقابلت مع كل من السيد النقيب أحمد سامى معاون مباحث مركز شرطة طوخ والنقيب أحمد بهاء وشاهدت السيارة محل الواقعة وبداخلها فتاة منتقبة والمدعو على ونيس عضو مجلس الشعب يقف بجوار السيارة.

س: ما التصرف الذى بدر منك آنذاك؟
ج: أنا بمجرد وصولى وتقابلى مع سالفى الذكر حضر كل من السيد العقيد محمد شرباش مفتش مباحث فرقة الشمال وقمت بمناقشة المدعو على ونيس عن ظروف الواقعة.

س: وما هو مضمون الحوار الذى دار بينك وبين المدعو على ونيس تحديدا؟
ج: سألته عن ظروف الواقعة وما أبلغنى به السيد النقيب أحمد بهاء قرر لى أن هذه الفتاة خطيبته وأنه كان ينتوى الزواج منها بعد شهر وأنه كان عائدا بها إلى مسكنها بالسيارة وفى المنطقة التى تم بها الضبط شعرت الفتاة بحالة إغماء فقام بإيقاف السيارة لإحضار بعض المشروبات من مول العابد المواجه لمكان تواجد السيارة لمحاولة إفاقتها وأخبرنى بأنه عاد إليها فى السيارة وحاول إفاقتها إلا أن السيد الضابط ومن يرافقه من قوات اعتقدوا على حد قوله أنه فى حالة مخلة بالآداب العامة مع هذه الفتاة.

س: وهل لك سابق معرفة بالمدعو على ونيس؟
ج: أيوه بحكم كونه شخصية عامة وعضو مجلس شعب عن دائرة شمال القليوبية ويقدم بعض البرامج الدينية فى التليفزيون.

س: وما هى الحالة التى شاهدت عليها المتهم حال رؤيتك له لأول وهلة؟
ج: كان واقفا خارج السيارة بجوارها.

س: وما هى الحالة التى كانت عليها الفتاة تحديدا؟
ج: هى كانت داخل السيارة وترتدى نقابا.

س: وهل شاهدت واقعة ارتكاب المتهم الفعل الفاضح آنذاك؟
ج: لا.

س: وما الذى حال دون ذلك؟
ج: أنا حضرت عقب حدوث الواقعة بمجرد إخطارى بها.

س: وهل أقر لك المتهم على ونيس بارتكابه للواقعة؟
ج: لا.

س: وما الذى قرره لك تحديدا؟
ج: قرر أنه كان عائدا من مدينة بنها ومعه الفتاة المذكورة التى أكد لى أنها خطيبته وأنه كان ينتوى الزواج منها بعد شهر وأنه حدث لها حالة إغماء فحاول إفاقتها بعد إيقاف السيارة بمكان الواقعة.

س: وما الذى حال دون ضبط المتهم ومن كان برفقته آنذاك؟
ج: أثناء جمع الأدلة والمعلومات الأولية عن الواقعة فى مكانها وردت إلى معلومات من مصادر موثوق بها ومتعددة أن أنباء قد وصلت إلى أنصار المدعو على ونيس عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفى ومن وصلت إليهم أنباء جمعوا العديد من أتباع الطريقة السلفية التى ينتمى إليها المذكور وأن هذه الأنباء التى وصلتهم هى أن شيخهم ونائبهم بالبرلمان قد تم ضبطه دون وجه حق كما أكدت المعلومات أيضا أن هذا الجمع كانوا ينتوون كرد فعل لما وصل إليهم من أنباء غير صحيحة بارتكاب أفعال من شأنها الإخلال بالأمن العام مثل قطع الطريق الزراعى السريع وطرق أخرى هامة تكدر الأمن والسلم بدائرة محافظة القليوبية وكذا القيام بأعمال عدائية ضد بعض المنشآت العامة وخاصة الشرطية منها فقمت بالاتصال بقيادات المديرية حيث أكدوا لى صحة هذه المعلومات لذلك درءا لأخطار جسيمة بالصورة التى أشرت إليها تم اتخاذ القرار والتشاور مع قياداتى بصرف المذكور ومن كانت برفقته وعمل المحضر اللازم وعرضه على النيابة العامة بالتصرف.

س: وما هو مصدر تلك المعلومات التى وصلتك؟
ج: حيث إننى من أبناء المنطقة وعملت رئيس مباحث مركز طوخ ورئيس مباحث مركز بنها فى أوقات سابقة ولى العديد من المصادر الموثوق بها فى أوساط الأهالى أبلغت بهذه المعلومات من مصادر مختلفة أثق تماما بها وهى مصادر متعددة ولا يمكن البوح بأسمائها حرصا على سلامتها واستمرار تعاونها مع أجهزة الشرطة.

س: وهل قمت بعرض تلك المعلومات على أى من القيادات الشرطية؟
ج: أيوه وتم إخطارهم بها فى حينه وفوجئت بأنهم أكدوا لى صحة تلك المعلومات وبناء عليه تم اتخاذ القرار بالتشاور مع قياداتى بصرف المذكور ومن كانت برفقته.

س: ومن هو صاحب قرار صرف المتهم ومن كان برفقته؟
ج: أولا تم اتخاذ هذا القرار وفقا لمبدأ يقول الضرورات تبيح المحظورات وهذا تؤكده أحكام شرعية وفقه قانونى وعرف سائد فى مجتمعنا واستنادا إلى أنه حدث عظيم الشأن له آثار مدمرة على حالة الأمن العام والسلم أشرت إليها تفصيلا فى أقوالى أمام سيادتكم وقمت بعرض الأمر على قياداتى الذين أكدوا صحة هذه المعلومات والعواقب الوخيمة غير المرغوب فيها التى قد تحدث من اتخاذ إجراء التحفظ على المتهم ومن كان برفقته ولاسيما ولاسيما أن المذكور من المنطقة محل الواقعة وأنه عضو بمجلس الشعب عن حزب النور السلفى وله العديد من الأتباع السلفيين بالمنطقة وتم التشاور معهم وانتهى الأمر إلى عمل المحضر اللازم وصرف المذكورين من مكان الواقعة، ثم عرض المحضر على النيابة العامة لوصف الواقعة الوصف القانونى واتخاذ اللازم قانونا نحو المتهم ومن كان برفقته ولذلك تم اتخاذ هذا القرار بالتشاور مع قياداتى بمديرية أمن القليوبية.

س: ما الذى حال دون ضبط المتهم وعرضه على النيابة العامة وفق محضر الضبط؟
ج: الذى حال دون ضبط المتهم ومن كانت برفقته عقب حدوث الواقعة هى ذات الأسباب التى قررتها من قبل بالتحقيقات ولذات الاعتبارات الأمنية.

س: وهل شاهد أى ممن كان برفقتك الحوار الذى دار بينك وبين المدعو على ونيس؟
ج: لا.

س: وما الذى حال دون ذلك؟
ج: أنا مجرد وصولى للمكان انفردت بالمدعو على ونيس لرغبتى فى معرفة تفاصيل الواقعة منه التى قد لا يرغب فى سردها أمام باقى الضباط ورغبة فى الوصول إلى حقيقة الواقعة ولاسيما أن الواقعة بها شىء من الحساسية.

ملحوظة: قدم لنا الحاضر دفتر أحوال سيارة تأمين القطاع الأول من الطريق الزراعى السريع التابع لإدارة الطرق والمنافذ عن يوم 7/6/2012 ثابت حضور كل من ماهر محمد نصر أمين شرطة ورقيب سرى فتحى إبراهيم سرى وعريف سائق عبد اللطيف إبراهيم محمد ورقيب نظام أشرف محمد عبد الفتاح قد أشرف على الدفتر بما يفيد النظر بتاريخ اليوم وإرفاقنا ثلاث صور ضوئية من دفتر الأحوال قد أشرنا عليها بما يفيد النظر والأرقام بتاريخ اليوم تمت الملحوظة.

ملحوظة: حيث اتصل بنا هاتفيا السيد العميد خالد فؤاد وكيل إدارة مرور القليوبية وأبلغنا بأنه بناء على قرار النيابة العامة بالاستعلام عن مالك السيارة رقم 5412 ق ى ر أفاد سيادته بأنها ملك المدعو وليد محمد على عبدالعزيز الديب والمقيم شارع عبدالبديع بنها الجديدة قسم بنها ويحمل رقم قومى 27404061400554 تمت الملحوظة رئيس النيابة.

س: ما قولك فيما سطره النقيب أحمد بهاء الدين بالمحضر المؤرخ 7/6/2012 وما قررت بالتحقيقات"عليه؟
ج: أيوه الكلام ده حصل فعلا حسب رؤية النقيب أحمد بهاء الدين.

س: وهل اتضحت شخصية الفتاة التى كانت برفقة المتهم على ونيس؟
ج: إللى حصل كلفت السادة الضباط المباحث المتواجدين محل الواقعة بجمع جميع البيانات المتعلقة بالفتاة تأكدا مما قررته للسيد ضابط الواقعة أنها تدعى نسرين م أ ي فقرروا لى أنها تحمل ذات الاسم وقد سألت المدعو على ونيس عن اسم الفتاة التى كانت بصحبته فقرر لى أنها تدعى نسرين م وأنه لا يعرف باقى اسمها.

أقوال الرقيب أشرف عبدالفتاح
فتح المحضر اليوم 8/6/2012 الساعة 9.30م نيابة شمال بنها الكلية 
حيث تبين لنا تواجد الرقيب أشرف محمد عبدالفتاح حسن خارج غرفة التحقيق فدعوناه بداخلها وشرعنا فى سؤاله على النحو الآتى أجاب
اسمى أشرف محمد عبدالفتاح حسن 34 سنة أعمل رقيب شرطة بإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القليوبية ومقيم كفر الحمام مركز بنها قليوبية 
وأحمل رقم قومى 27609031402677
حلف اليمين

س: ما هى طبيعة عملك؟
ج: أنا بشتغل رقيب شرطة بإدارة تأمين الطرق والمنافذ وعملى هو مرافقة السيارة التى تقوم بتأمين الطريق السريع الزراعى القطاع الأول وهى تسمى سيارة بنها - طوخ.

س: وما معلوماتك بشأن الواقعة محل التحقيق؟
ج: اللى حصل أثناء مرورنا على الطريق مستقلين سيارة الإدارة رقم 6591 /14ب ماركة تايجو صالون شاهدنا عربية راكنة على يمين الطريق اتجاه القاهرة بعد مول العابد بحوالى مائتى متر ونزلنا من السيارة لقينا رجل راكب لابس جلباب أبيض وطاقية بيضاء وبذقن واخد واحدة على حجرة لابسة جلباب أسمر ولابسة النقاب والرجل ده عمال يبوس فيها والاتنين حاضنين بعض وأول ما أخدوا بالهم مننا راحت منزلة النقاب على وشها وقامت من على حجره وقامت قعدت على الكرسى اللى بجواره وبعد كده طلبنا منه فتح الباب بتاع العربية فرفض وقعدنا نخبط على زجاج العربية لغاية ما نزل منها وأول ما نزل لقى أمين شرطة ماهر محمد نصر فى وشه راح على ونيس زقه بيده فى صدره وقاله انت متعرفنيش يابن الكلب أنا على ونيس عضو مجلس الشعب وبعد كده الضابط اتصل بالقيادات وجاء عاطف بيه المرصفاوى وبعد كده محمد شرباش وأحمد بيه سامى بتاع مباحث مركز طوخ ومخبرين وكان حازم بيه الديب كان جاى مع اللواء عاطف المرصفاوى وهم قعدوا يتكلموا مع على ونيس وأخدوا قرار يمشوهم واحنا القرار مكناش موافقين علشان هو تعدى علينا وعلى زميلنا بالشتائم وبعد كده على ونيس باس رأس الأمين ماهر محمد نصر والضابط أحمد بهاء علشان يمشى وفى الآخر مشى بالرغم إن هو مكنش معاه تحقيق شخصية ولا هو ولا البنت التى كانت معاه وبعد كده احنا اعترضنا إنهم ماشوهم وتم تحرير محضر.

س: وما هو التصرف الذى بدر منكم آنذاك؟
ج: النقيب أحمد بهاء قال لقائد السيارة التى كنا نستقلها اقف أمام العربية اللى راكنة واحنا أول ما عربية الشرطة وقفت نزلنا علشان نشوف العربية الملاكى ديت واقفة فى المكان ده ليه.

س: وما الذى تلاحظ لك آنذاك؟
ج: لقينا واحد لابس جلباب أبيض وطاقية بيضاء وكان مقعد واحدة ست لابسة جلبية سوداء على حجره وعمال يبوس فيها وهم الاثنين كانوا حاضنين بعض.

س: وما هو التصرف الذى بدر منكم حال رؤيتكم للمتهمين آنذاك؟
ج: احنا قعدنا نخبط على زجاج العربية ورفض الشخص اللى راكب العربية يفتح الباب ولما لقينا مصممين إن هو ينزل راح نازل من العربية بعد ما الست اللى كان حاضنها رجعت مكانها فى الكرسى اللى جانبه ونزلت النقاب.

س: وما هو التصرف الذى بدر من ذلك الشخص حال رؤيته لكم؟
ج: هو أول ما نزل من العربية قابله أمين الشرطة ماهر محمد نصر وراح زقه بيده فى صدره وقاله يابن الكلب أنت متعرفش أنا مين أنا على ونيس عضو مجلس الشعب.

س: وما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: بعد كده إحنا متدخلناش لما عرفنا ان هو عضو مجلس شعب وسبنا الضابط هو اللى يتصرف وكلنا كونا متضايقين لأن على ونيس تعدى على زميلنا بيده وشتمنا كلنا.

س: وهل شاهدت المتهم أثناء تواجده بداخل السيارة برفقة الفتاة؟
ج: أيوه.

س: وما هى الحالة التى كان عليها المتهمين؟
ج: هى البنت كانت قاعدة على حجره "رجليه" ورافعة النقاب من على وشها وكانوا حاضنين بعض وعمالين يبوسوا فى بعض.

س: وما هى حالة الطريق من حيث الرؤية؟
ج: هو الطريق كان ضلمة لكن كان مزدحم بالسيارات لأنه كان يوم الخميس.

س: وهل كان يمكن لأى من مستخدمى الطريق الزراعى مشاهدة المتهمين بداخل السيارة.
ج: السيارة كانت فى أقصى يمين الطريق وكانت واقفة فى مكان ضلمة ولا يمكن لأحد الوقوف فى ذلك المكان لانتشار وقائع سرقات السيارات على الطريق.

س: هل شاهدت واقعة تعدى على المجنى عليه ماهر محمد نصر؟
ج: أيوه.

س: وما الذى حدث تحديدا.
ج: هو أول الشخص اللى كان راكب فى العربية ما نزل منها لقى ماهر فى وشه فراح زقه بيده فى صدره وقاله يابن الكلب وقاله انت متعرفش انا مين أنا ونيس عضو مجلس الشعب وقعد يشتم فينا كلنا.

س: ما هى الألفاظ التى تعدى بها المتهم على ونيس على القوات؟
ج: هو قعد يهددنا إن هو عضو مجلس شعب وإن هو يعرف يأخد حقه.

س: ما التصرف الذى بدر منكم آنذاك؟
ج: إحنا معملناش حاجة وسبنا الضابط اللى معانا يتصرف.

س: وهل لك سابق معرفة بالمتهم على ونيس.
ج: لا.

س: وهل كان برفقة المتهم على ونيس ومن كان برفقته ثمة تحقيق شخصية؟
ج: هو الضابط طلب منهم إثبات شخصية وهم مكنش معهم بس البنت قالت إن اسمها نسرين، وده اللى أنا عرفته وهى طالبة فى السنة الرابعة بكلية تربية نوعية.

س: وهل دار ثمة حوار بين النقيب أحمد بهاء الدين وبين المتهم على ونيس؟
ج: على ونيس طلب من الضابط أن يسيبه يمشى علشان الفضيحة والضابط قال له مينفعش تمشى لحد ما القيادات تيجى.

س: وما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: جاء السيد اللواء عاطف المرصفاوى ومعه المقدم حازم الديب وبعدها جاء محمد شرباش ومعه مخبرون، والنقيب أحمد سامى واتكلموا مع على ونيس وبعد كده هم مشوه بعد ما على ونيس باس رأس الضابط والأمين ماهر والضباط أخذوا قرار إن هم يمشوه.

س: ما قولك فيما قرره النقيب أحمد بهاء الدين بالتحقيقات من أن المتهم على ونيس كان متكئا على جانبه الأيمن والمتهمة نسرين م أ كانت متكئة على جانبها الأيسر ويتبادلان القبلات؟
ج: أيوه فعلا هم كانوا حاضنين بعض، بس هى كانت على حجره ورجليها ناحية الكرسى المجاور لقائد السيارة، وكانوا فعلا بيبوسوا بعض، وفعلا هم كانوا حاضنين بعض.

س: وهل شاهد أى من أفراد قوة شرطة النجدة واقعة الضبط؟
ج: هم جم بعدنا بحوالى 10 دقائق كان ساعتها على ونيس كان نزل من العربية لكن شافوا على ونيس وهو موجود والبنت فى العربية.

س: وهل توجد ثمة خلافات بينك وبين المتهمين؟
ج: لا.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.

تمت أقواله وتوقع منه أشرف محمد عبدالفتاح.

رئيس النيابة الكلية 
ملحوظة: حيث شعر سكرتير التحقيق بالإرهاق والتعب فاستبدلناه بآخر وهو محمد السيد سكرتير النيابة. تمت الملحوظة.

هذا وقد تنحى الماثل جانبا خارج غرفة التحقيق، وتبين لنا تواجد المدعو وليد محمد على عبد العزيز خارج غرفة التحقيق فدعوناه بداخلها وشرعنا بسؤاله أجاب:

أقوال صاحب السيارة
اسمى/ وليد محمد على عبدالعزيز، 38 سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير، ومقيم بناحية بنها برج الأحلام أعلى بنك كريدى أجرى كول أمام نادى بنها الرياضى ويحمل رقم قومى 27404061400554
حلف اليمين

س: ما هى صلتك بالمتهم على ونيس؟
ج: أنا أعرفه عن طريق مؤسسة الأيتام فى بنها لأن أنا بأعمل دعوى لأهالى الخير فى حضوره لمؤسسة الأيتام للبنين، واتعرفت عليه هناك ويوم الأربعاء اللى كان الموافق 6/6/2012 هو قابلنى هناك وطلب منى إنه يأخذ عربيتى الخاصة بى يوم الخميس بعد صلاة الظهر، وبعد كده هو اتصل بى يوم الخميس وبعت له العربية مع السواق وسبتها لواحد اسمه عبدالله السكرتير بتاع الحاج على ونيس والسواق رجع لى وبلغنى باللى حصل.

س: وما هو اسم قائد السيارة الذى يعمل معك؟
ج: هو اسمه مصطفى الملاح، ومعرفش باقى اسمه ولكنه رجل معى ومعرفش باقى اسمه ومستعد لإحضار اسمه أو هو وقت طلبه للنيابة.

س: وما هو مضمون الحوار الذى دار بينك وبين المتهم على ونيس يوم الأربعاء؟
ج: هو لما قابلنى فى مؤسسة الأيتام طلب منى السيارة بتاعتى لأنه هو عارف إن عندى عربيتين وقال إنه هو محتاجها يوم الخميس الموافق 7/6/2012 بعد الظهر علشان عربيته بتعمل صيانة وهو وراه مشاوير كتير.

س: وما التصرف الذى بدر منك آنذاك؟
ج: هو كان أول مرة يطلب منى حاجة زى كده وأول ما طلبها وافقت.

س: هل دار ثمة حديث بينك وبين المتهم على ونيس عقب استلامك السيارة منه؟
ج: هو قال إن هو متشكر وساب العربية ومشى وأنا أصلا مستغرب انه هو طلب منى العربية لأن علاقتى به مش قوية.

س: وهل توجد ثمة خلافات بينك وبين المتهم على ونيس؟
ج: مفيش أى خلافات.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا

أقوال العريف عبداللطيف إبراهيم
بدأت التحقيقات مع العريف عبداللطيف بإدارة تأمين الطرق وجاءت أقواله كالتالى.

س: ما معلوماتك بشأن الواقعة محل التحقيق؟
ج: اللى حصل إن أنا ومعايا أمين شرطة السيد فؤاد عبدالهادى والسائق عريف محمد محمود عبدالله مستقلين سيارة النجدة لتأمين الطريق الزارعى فى طوخ ومرافقة سيارة الوزارة لتأمين الطرق والمنافذ وكانت عربية الطرق والمنافذ ماشين قدامنا بمسافة ولما وصلت عندها لقناها واقفة على يمين الطريق ووراها عربية هيونداى ماتريكس وكان وافق جنب العربية الهيونداى النقيب أحمد بهاء الدين والأفراد اللى معاه ومعاهم الدكتور على ونيس.

س: هل لك سابق معرفة بالمتهم على ونيس؟
ج: أيوه أنا أعرفه شكلاً لأن هو عضو مجلس الشعب وبييجى فى التليفزيون.

س: وهل شاهدت أو أى من الأفراد المرافقين لك واقعة ضبط المتهمين؟
ج: لا.

س: وما الذى حال دون ذلك؟
ج: لأن إحنا كنا ماشيين ورا عربية تأمين الطرق بمسافة وجنبنا كان ساعتها الدكتور على ونيس واقف جنب العربية هو وآخرون وعربية تأمين الطرق.

س: وهل تنامى إلى سمعك سبب تواجد المتهم على ونيس بذلك المكان؟
ج: أنا سألت زميلى الذى كان فى عربية تأمين الطرق وقال لى انه شافه مقعد البنت اللى كانت جنبه على حجره وعمال يبوس فيها.

س: وهل شاهدت المتهمة التى كانت برفقة المتهم على ونيس؟
ج: أيوه أنا شفتها وكانت قاعدة فى العربية فى الكرسى إلى جنب السواق.

س: وما هو وصف تلك الفتاة تحديدا؟
ج: هى واحدة ست لابسة جلابية سوداء وعليها نقاب أسود.

س: وما الذى حدث عقب ذلك؟
ج: بعدما نزلت من العربية علشان نشوف فى إيه وعرفت الموضوع جاء اللواء عاطف المرصفاوى ومعاه المقدم حازم الديب وبعدهم محمد بيه شرباش وأحمد به سامى.

س: وهل دار حوار بين سالفى الذكر والمتهم على ونيس آنذاك؟
ج: هما كانوا بيتكلموا معاه وعلى ونيس كانت أعصابه تعبانة وعمال يعتذر للظابط وللزميل وعمال يبوس على رأس الكل.

س: هل شاهد تلك الواقعة أى من المارة؟
ج: لا.

س: وما الذى حال دون ذلك؟
ج: لأن المكان اللى إحنا كنا واقفين فيه منطقة مظلمة شوية ومحدش بيمشى على رجله فيها ومنتشر فيها سرقة العربيات بالإكره.

س: وما الذى حال دون ضبط المتهمين؟
ج: هما الظباط بعد ما جم وعلى ونيس تأسف إليهم ولزميلنا اللواء عاطف المرصفاوى وسمح للدكتور على ونيس والبنت التى كانت معاه بمغادرة مكان الواقعة.

س: وهل شاهد أحد من أفراد القوة المرافقة تلك واقعة ضبط المتهمين؟
ج: لا.

س: وما الذى حال دون ذلك؟
ج: لأن إحنا كنا مع بعض وجينا بعد ما على ونيس نزل من العربية والموضوع كان خلص.

س: وما هو وصف السيارة التى كان يستعملها المتهمان؟
ج: هى عربية هيونداى ماتريكس فضية اللون.

س: وهل توجد ثمة خلافات بينك وبين المتهم على ونيس؟
ج: مفيش أى حاجة.

س: وما هو اسم الفتاة التى كانت برفقة سالف الذكر؟
ج: أنا عرفت من الزميل إن اسمها نسرين ومعرفش باقى اسمها إيه.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.. تمت أقواله وتوقع منه مهدى عبدالستار مهدى سيد أحمد رئيس النيابة

> أقوال العريف أحمد عبد الدايم
هذا وقد تبين تواجد أحمد محمد محمود عبدالدايم خارج غرفة التحقيق فدعوناه بدا خلها ولتواجده أمامنا بدأنا سؤاله فأجاب بالآتى:
اسمى أحمد محمد محمود عبدالدايم السن 34 سنة عريف شرطة فى إدارة شرطة النجدة مقيم 2 شارع الشهيد حسين مركز كفر شكر قليوبية وأحمل بطاقة قومية رقم 27708171402551.

س: ما هى طبيعة عملك؟
ج: أنا عريف شرطة وسائق بإدارة شرطة النجدة وأثناء الواقعة كنت بأستقل السيارة رقم 4288 شرطة التابعة لإدارة شرطة النجدة.

س: وما معلوماتك بشأن الواقعة محل التحقيق؟
ج: اللى حصل إن إحنا المفروض عربية للنجدة تمشى وراء عربية تأمين الطرق لكن علشان الطريق كان مزدحم كان عربية الطرق كانت سبقانا ولما وصلنا عندها وكانت وافقة على يمين الطريق وكان ورانا عربية هيونداى ماتريكس فضية اللون وكان واقف جنبها واحد لابس جلابية بيضة و"طاقية بيضاء» وكان معاه الرقيب أحمد بهاء وزميلى فى إدارة تأمين الطرق.

س: وما التصرف الذى بدر منك آنذاك؟
ج: أنا اقتربت من العربية ومعايا زميلى حمدى عبدالغفار حمدى وأمين شرطة أيمن فؤاد وذلك علشان نشوف فى إيه.

س: وما الذى تبين لك آنذاك؟
ج: لما نزلنا سألنا زمايلنا قالولنا إن الراجل اللى واقف ده عضو مجلس الشعب ومسكوه مع الست اللى راكبة فى العربية فى وضع مخل.

س: وهل حدث ثمة تعد من المتهم على ونيس على أفراد القوة؟
ج: إحنا عرفنا من زميلنا إن هو زق الأمين ماهر بإيده وشتمه وقاله يا ابن الكلب.

س: وهل حدث ثمة تعد من المتهم على ونيس أثناء تواجدك بمكان الواقعة؟
ج: هو كان واقف مع الظابط وبيتكلموا مع بعض.

س: أين كانت توجد المتهمة اللى كانت برفقته تحديداً؟
ج: هى كانت راكبة على الكرسى اللى كان جنب السواق فى العربية الهيونداى.

س: وما أقوالك فيما سطره النقيب أحمد بهاء الدين بالمحضر المؤرخ 7/6/2012 "تلوناه عليه؟
ج: أيوه الكلام ده حصل على حسب ما سمعته من زمايلى اللى كانوا راكبين عربية الطرق.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: لا.. بس أنا عايز أقول إن إحنا عايزين حقنا لأن على ونيس استغل عضويته بمجلس الشعب وتعدى علينا أثناء تأدية عملنا.

دفاع محامى ونيس
حيث تبين لنا حضور الأستاذ عبدالله محمد مصطفى السيسى المحامى بصفته وكيلاً عن المدعو على محمد محمد ونيس خارج غرفة التحقيق فدعوناه بداخلها ورأنيا سؤاله بالآتى أجاب:
اسمى: عبدالله محمد مصطفى السيسى، 35 سنة محامى حر، ومقيم أجهور الكبرى مركز طوخ قليوبية، وأحمل كارنيه محاماة رقم 215878 أطلعنا عليه ورد إليه.
حلف اليمن

س: ما هى صلتك بالمدعو على محمد محمد ونيس
ج: أنا المستشار القانونى له بموجب التوكيل رقم 1752/أ لسنة 2008 مكتب توثيق طوخ.

س: وما صلتك بالموعو وليد محمد على عبدالعزيز؟
ج: أنا أعرفه لأنى أنا محامى منذ فترة طويلة وهو من الشخصيات المعروفة فى بنها.

س: وما قولك فيما قرره سالف الذكر بالتحقيقات "تلوناها عليه»؟
ج: اللى حصل يوم الخميس اللى فات كنت فى المحافظة برفقة الشيخ على ونيس فى حدود الساعة 12 ظهراً وأبلغنى الشيخ على أن سواق وليد الديب ينتظر أسفل مبنى المحافظة وبصحبته السيارة الخاصة بالسيد وليد الديب وطلب منى إحضار مفاتيح السيارة من قائدها له وبالفعل قمت باستلام المفاتيح وتسليمها للشيخ على ونيس وده كل اللى أعرفه عن الموضوع.

س: وهل قام المدعو على محمد محمد ونيس بتسليم السيارة لمالكها؟
ج: أنا معرفش حاجة عن الكلام ده أنا كل اللى حصل قلت عليه.

س: هل لديك أقوال أخرى؟
ج: أيوه أنا بصفتى وكيلا عن الشيخ على محمد محمد ونيس بأطلب صورة رسمية من محضر الشرطة وتحقيقات النيابة حتى أتمكن من الاستعداد للدفاع عن موكلى.

س: هل لديك مزيد من الأقوال.
ج: لا.. تمت أقواله وتوقع منه عبدالله مصطفى السيسى

وحيث تبين لنا ورود كتاب إدارة مرور القليوبية والثابت به أنه بالاستعلام من إدارة الحاسب الآلى بالإدارة العامة للمرور عن بيانات السيارة رقم 5412 ق.ى.ر تبين أن بيانات السيارة هى باسم وليد محمد على عبدالعزيز الديب وعنوانه شارع عبدالبديع بنها الجديدة شاسيه رقم 73212 موتور رقم 178745 والسيارة ماركة هيونداى ماتريكس 2011 واللون فضى ونهاية الترخيص فى 7/9/2013م هذا وقد أشرنا عليه بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم:
وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم وقررنا الآتى:
أولاً: يصرف الحاضر من سراى النيابة. على ونيس 
ثانياً: يستجعل تنفيذ سابق قراراتنا.
فتح المحضر اليوم 9/6/2012 الساعة 11.30 صباحاً بسراى النيابة بالهيئة السابقة.
حيث ورد إلينا محضر معاينة فى القضية رقم 5794 لسنة 2012 إدارى طوخ مرفق به رسم كروكى لمكان الواقعة أشرنا عليه بما يفيد النظر والإرفاق بتاريخ اليوم وأقفل المحضر عقب إثبات ما تقدم وقررنا الآتى:
يستعجل تنفيذ سابق قراراتنا.
هذه صورة طبق الأصل من المحضر رقم 5794 لسنة 2012 إدارى طوخ أعطيت للطالب بناء على طلبه بعد سداد الرسم المقرر وقيده 4285 بالقيمة رقم 358254 بتاريخ 9/6/2012 وسلمت تقريرا رقم 4424 لسنة 2012 صورة نيابة شمال بنها الكلية.
;