مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

اليوم السابع | بالصور.. "شفيق" يتهم "سلطان" بالمساهمة فى حبس خيرت الشاطر بقضية مليشيات الأزهر.. وإبلاغ أمن الدولة لنقل أخبار "كفاية" و"الوطنية للتغيير".. وتسبب فى توتر العلاقات بين الإخوان و"البرادعى"

اليوم السابع | بالصور.. "شفيق" يتهم "سلطان" بالمساهمة فى حبس خيرت الشاطر بقضية مليشيات الأزهر.. وإبلاغ أمن الدولة لنقل أخبار "كفاية" و"الوطنية للتغيير".. وتسبب فى توتر العلاقات بين الإخوان و"البرادعى"
عقد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق والمرشح لانتخابات الرئاسة، مؤتمراً صحفياً للرد على ما أثاره النائب عصام سلطان فى جلسة مجلس الشعب أمس، واتهم فيها شفيق بأنه قام بتخصيص أرض جمعية أرض الطيارين لصالح نجلى الرئيس المخلوع. 

وقال الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه قرر عقد المؤتمر اليوم الاثنين للكشف عن عدد من الحقائق والبيانات، مضيفاً: "عصام سلطان ومجلس الشعب يقومان ببعض التحركات الغريبة وعدد من الإجراءات غير المفهومة، والحقيقة أن سلطان يحاول إلقاء العراقيل أمام أحمد شفيق سواء بالقانون الهزلى المعروف باسم قانون العزل، والذى أكد القضاء عدم دستوريته ثم بحث سلطان عن أشياء يمكن من خلالها عرقلة أحمد شفيق".

وكشف شفيق، عن تفاصيل تخصيص أرض جمعية الطيارين، قائلاً: "كنت رابع رئيس للجمعية وتوليت رئاستها يوم 16 ديسمبر 1992 وكانت كافة الإجراءات استكملت تماما خلال فترة رئاسة كل من بديع وفائى ووفيق عبد الحميد ونبيل شكرى الرؤساء الثلاثة للجمعية، موضحاً أن عملية التخصيص تمت فى عام 1985 لصالح 70 عضوا آخرين ووقتها حصل كل من علاء مبارك على القطعة 76 من الأرض، وحصل جمال مبارك على القطعة 68 وكل ذلك تم بوجود المسئولين السابقين أى قبل أن أكون مسئولاً فى الجميعة".

وقال شفيق إن الأرض قيمت على أساس أنها أرض لا تصلح لأى شىء وهى أرض ناتجة عن أعمال التشغيل التى كانت موجودة فى قناة السويس، وبعدها اختلفت كل من محافظتى السويس والإسماعيلية على ملكيتها وتم إجراء توثيق الأرض وحصلت المحافظتين على أجزاء منها.. وتقدمت الجمعية للحصول على هذه الأرض وحصلت عليها يومى 10 و11 ديسمبر عام 85 وتم حساب متر الأرض على أساس 8 جنيهات للمتر وبالقانون مثل هذه الأرض لو استخدمت فى المبانى يصل سعر المتر إلى 6 جنيهات وباقى الأرض بيعت بالسعر التى تباع به الأراضى بالدولة للأراضى غير الصالحة للزراعة ولا البناء ومالحة وأصل تربتها رمال رفعت من قناة السويس بسعر 2500 للفدان.

وأضاف شفيق "طلبت من كل الأعضاء بناء على هذا التسعير دفع المبالغ المخصصة عليه ومعى إيصالان أحدهما فى مايو 91 والثانى قبله فى عام 1990 لكل من علاء مبارك وجمال مبارك بتسديد ما قيمته 15 ألف، وكل ذلك وأحمد شفيق لم يتول رئاسة الجمعية بعد والتخصيص تم 85 والدفع تم 90 .

وقال شفيق إن النائب عصام سلطان فى مجال اندفاعه اتهم أحمد شفيق بأنه أعطى لأولاد الرئيس السابق مدعيا أنهم طياران.."أنا مش عارف ده اتخرج محامى إزاى؟".. الجمعية لخدمة الضباط الطيارين بالقوات الجوية وأسرهم حتى الدرجة الثانية وهذا ما تقوله اللائحة، وهذا هو نظام الجمعية، والتوقيع الذى مضاه أحمد شفيق إمضته موثقاً بتوثيق الشهر العقارى وكل من يمتلك الأرض هناك حصل على هذه الورقة موثقة لأنها منذ عام 1985 وتم توقيعها فى 17 نوفمبر 1993. 

وأضاف شفيق: "ما أريد قوله إننى ليس لى أى علاقة من قريب أو من بعيد بهذا المشروع ولم أفكر فيه لم يبق إلا توثيق العقود فقط.. عندما أراد نجلا الرئيس بعد 8 سنوات كان على التوقيع كرئيس جمعية لا أملك فيها لا تراجع ولا إضافة ولا نقص وهذا هو دور أحمد شفيق".

وشن شفيق هجوماً حاداً على عصام سلطان، قائلاً: "هذا الرجل الذى يدعى الرجولة والأمانة والخوف على الوطن يعلم أنه كلف بالاقتراب من الدكتور محمد البرادعى وكان بينقل أخباره لكى يعيق اقترابه من الإخوان وضرب إسفين.. وهذه الأحرف الأولى.. كان بيكلفه "ح. ع " فى أكتوبر و"أ ع" فى القاهرة فى أجهزة الأمن"، متهماً سلطان بنقل أخبار السياسيين فى ميدان التحرير والجهات التى تتصل بهم إلى الأجهزة الأمنية، معتبراً أن سلطان كان أداة من الأجهزة الأمنية وتم استخدامه فى فضح جماعة الإخوان المسلمين بعد إقالته منها"، مضيفاً:" سلطان لعق الأحذية لعمل حزب سياسى".

وأضاف شفيق: "أقول للأخ الفاضل خيرت الشاطر الذى سبق أن تصرفت معه تصرف الرجال من دون أن أعرف من هو، وتدخلت للإفراج عن أن عصام سلطان لعب دوراً فى الإيقاع بك فى قضية مليشيات الأزهر والتى حوكمت عليها فى المحكمة العسكرية.. أما الآن فأنت وعصام سلطان تعقدا الكثير من الاجتماعات لعرقلة أحمد شفيق"، قائلاً:" لم أعتاد فى حياتى سوى الرجولة فى التصرف مهما كلفنى والخوف ليس له طريق إلى قلبى وأرجو من الجميع يضعوا ذلك نصب أعينهم وإذا كانوا فاكرين أنهم بيرهبوا المجتمع المصرى عندما يخرج شخص ساذج لو فاز أحمد شفيق وهننزل بالسلاح ده إحنا فى غابة وهل تدرى ياللى بتهزى إلى أى مدى أنك تسيىء إلى جماعتك وصورة الدولة يا متخلف "علشان تقول إننا هننزل بالسلاح".

وواصل شفيق هجومه على عصام سلطان، قائلاً: "ارجع لحجمك الطبيعى لأن كوارثك كثيرة جداً وغير مشرفة وإذا طرحتها ستأخذ طيارة وستغادر بره البلاد ويعزى عليا أن أقف مدافعا عن نفسى ولكن أحيانا التعامل مع الصغار يضطر الشخص يفعل هذه التصرفات، وأكد لكم أنه لايمكن بأى حال "أحمد شفيق نشأ صح وفى أسرة صح وربى صح على أساس سليم "أعرف قدرك وانت تتحدث على من هو أكبر منك".

وقال شفيق:" عصام سلطان كان يلعب دوراً سيئاً فى ضرب الثقة بين جماعة الإخوان والجمعية الوطنية للتغيير والدكتور محمد البرادعى"، متهماً سلطان بأنه لعب دوراً فى "توريط" المهندس خيرت الشاطر فى قضية ميليشات جامعة الأزهر بإيعاز من جهاز أمن الدولة.

وأضاف شفيق:" عصام سلطان لعب دور الوسيط بين الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية فى ميدان التحرير وقت اشتعال ثورة يناير، وكان مكلفاً بنقل كل ما يدور أمامه فى ميدان التحرير إلى الأجهزة الأمنية"، متسائلاً: "عصام سلطان لم يكن أميناً مع حركة كفاية وكان ينقل ما يدور فى اجتماعاتها إلى أمن الدولة".

وأضاف شفيق:" لن أتورط فى (خناقة) يدفعنا إليها الإخوان، لا فوق جثثهم، ولا فوق جثث أى أحد، الديمقراطية حديث الشرعية، وصوت الناس، وليست كلاما عن جثث، أقول هذا وأنا أؤكد أن شرعية الرئيس المنتخب لن يقدر أحد على الطعن فيها لأن المصريين هم الذين سيكونون قد اختاروه.. رسالتى الآن للإخوان ومن يحركوهم .. هى: اهدأوا.. سوف نعمل جميعا من أجل البلد.. اهدأوا سوف يحكمنا جميعا القانون.. أعذر لكم صدمتكم فى مواقف الرأى العام التى تساندنى وترفض تصرفاتكم.. سنعالج صدمتكم بالديمقراطية والقانون.. سوف تتعلمون ماذا تعنى الشرعية.. وسوف تتوقفون عن حديث الجثث.. وعن التلفيقات.. أنتم الآن تدركون أن كل إساءة وجهتموها إلى أضافت إلى رصيدى.. وأشكركم على ذلك".










;