مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

اليوم السابع | بالصور.. العشرات يخرجون فى مظاهرات ومسيرات بالمحافظات للتنديد بوصول شفيق للإعادة.. توزيع فتاوى واصل والقرضاوى بتحريم انتخاب الفلول.. وهتافات ضد العسكر والإخوان

اليوم السابع | بالصور.. العشرات يخرجون فى مظاهرات ومسيرات بالمحافظات للتنديد بوصول شفيق للإعادة.. توزيع فتاوى واصل والقرضاوى بتحريم انتخاب الفلول.. وهتافات ضد العسكر والإخوان
اندلعت المظاهرات فى مختلف محافظات مصر اعتراضا على نتيجة الانتخابات الرئاسية والتى أعلنتها اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة التى أقرت خوض الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى جولة الإعادة.

ففى السويس قام عدد من المواطنين خلال المظاهرة التى انطلقت من ميدان الأربعين عقب صلاة المغرب بتوزيع بيانات على المتظاهرين والمارة بالطريق تحمل تصريحات وأقوال للدكتور فريد واصل تقول "التصويت للفلول فى الانتخابات حرام وخيانة" ومنشور آخر تحت عنوان "القرضاوى: إسقاط شفيق واجب دينى وشرعى وخلقى"، وتضمنت هذه المنشورات ما قيل عن انتخابات الرئاسة وضرورة التصدى لانتخاب شفيق الذى يعد من كوادر النظام البائد، حيث أوضح أحد الأشخاص الذى يوزع هذه البيانات لـ"اليوم السابع" أن ما يفعله هو جهاد فى سبيل الله من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية وتوعية المواطنين بعدم تأييد شفيق فى جولة الإعادة.

على جانب آخر انطلقت من ميدان الأربعين بمشاركة تكتل شباب السويس وحركة 6 أبريل وعدد من أنصار حملة حمدين صباحى مستمرة، حيث نظم المتظاهرون مسيرة جابت شوارع المحافظة واستقرت مرة أخرى بميدان الأربعين تندد بنتيجة الإعادة وعدم دخول حمدين صباحى هذه الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، مطالبين بضرورة تطبيق قانون العزل على أحمد شفيق، وإنقاذ الثورة من عودة وصنع مبارك جديد.

وتحت عنوان "المنصورة تنتفض تضامنا مع المناضل حمدين صباحى ضد التزوير نظم اليوم العشرات من مؤيدى حمدين صباحى فى انتخابات رئاسة الجمهورية مظاهرة أمام مبنى محافظة الدقهلية، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالتزوير على حد قولهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية من قبل مرشح جماعة الإخوان الدكتور محمد المرسى ومن قبل الفريق أحمد شفيق.

وردد المتظاهرون هتافات الشعب يريد حمدين الرئيس" و"سيبوا الورد يفتح سيبوا حمدين مننا ومش هانسيبه" هما اتنين مالهمش أمان.. هما العسكر والإخوان" و"لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله"، "حمدين من الثوار.. ومش يحكمنا رئيس جبار" و"يا إخوانى يا ابن الحرام بعت دم الشهدا بكام".

يذكر أنه خرجت مسيرة أمس فى وقت متأخر من الليل بشوارع مدينة المنصورة دعما لحمدين شارك فيه العشرات ومثلها فى مركز المطرية.

وفى الشرقية نظم شباب الثوار بمحافظة الشرقية وقفة احتجاجية، عقب إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية للإعلان عن رفضهم للنتيجة والمطالبة بضرورة التحقيق فى الطعون المقدمة التى جاءت عن تقارير رصدت انتهاكات وتجاوزات قانونية فى عملية التصويت.

كان قد اصطف الثوار أمام ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق، ورددوا "باطل باطل لا عايزين الإخوان ولا شفيق"، وغيرها من الهتافات، كما قام الثوار برسم الجرافيتى وكتابة الجمل الرافضة للإخوان وشفيق على جدران المبانى العامة والحكومية تعبيرا عن غضبهم.

وقال نور سليم، منسق تحالف "مصر أولا"، إننا مستمرون فى احتجاجنا حتى تتحقق مطالبنا، وهو تطبيق قانون العزل على شفيق والاعتراف بالطعون المقدمة وبالتزوير الذى حدث خلال عملية التصويت معلنا مقاطعة الانتخابات.

كما انطلقت مساء اليوم، الاثنين، المسيرات السلمية من أمام مسجد الاستاد الرياضى، والتى شارك فيها المئات من شباب محافظة كفر الشيخ، وتوجهت لعدد من الشوارع بالمحافظة، منها النبوى المهندس والخليفة المأمون وهارون الرشيد وشارع الجيش واستقرت بدوران المحافظة.

ونددت المسيرة باللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية والتى أعلنت نتائج المرحلة الأولى لانتخابات رئاسة الجمهورية، والتى لم تقبل الطعون وخاصة طعن حمدين صباحى، كما نددوا بالمجلس العسكرى، وردد أنصار حمدين صباحى عددا من الشعارات ضد أحمد شفيق وضد الإخوان المسلمين رافضين منح صوتهم لأى منهما، ومنها "ولا للفلول ولا للإخوان"، "عبد الناصر قالها زمان لا أمان للإخوان"، "كفر الشيخ قالت كلمتها عمها ما تدى شفيق صوتها.

وأكد وائل نصر، المسئول عن حملة حمدين صباحى بكفر الشيخ، أن المسيرة سلمية تطوف شوارع مدينة كفر الشيخ، للإعلان عن غضبها من نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى لم تقبل اللجنة الطعون المقدمة، وأكدت أن رجال الشرطة لم يصوتوا وهذا كلام غير صحيح، ولدينا الإثباتات التى تثبت ذلك.

وأضاف أن حمدين صباحى هو الأحق بالإعادة من غيره، ونحن مستمرون فى ثورتنا، ولا بد أن يعرف الجميع الظلم الذى وقع على حمدين صباحى ولا نعتبر أنفسنا خرجنا مهزومين من الجولة، الجميع يعلم أننا لم نخرج إلا منتصرين والجميع يشيد بحمدين صباحى ومن لم يعط صوته لصباحى ندم اليوم، لأنه لم يمنحه صوته.

وفى الإسماعيلية اندلعت مساء اليوم المظاهرات بميدان الممر وسط مدينة الإسماعيلية، اعتراضا على نتيجة اللجنة العليا للانتخابات والتى أعلنت عصر اليوم بدخول الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة والفريق أحمد شفيق المرشح المستقل دخول انتخابات الإعادة والمقرر لها يوما 17 و18 يونيو القادم.

وهتف المتظاهرون "ثوار أحرار هنكمل المشوار"، و"لا للفلول ولا لتجار الدين" و"الثورة عادت للميدان وثورة جاية فى الطريق ضد حكم أحمد شفيق" و"الثورة جاية تشيل الكرسى من تحت محمد مرسى" إلى آخر الهتافات التى تشير إلى اعتراضهم على النتيجة النهائية، ورفضهم للمرشحين مرسى وشفيق، وظلت المظاهرات لعدة ساعات، شارك فيها عدد من شباب الثورة بالإسماعيلية. 

وفى بورسعيد أكد محمد إسماعيل الأقطش، منسق عام حملة حمدين صباحى، من خلال بيان أصدرته الحملة عقب الانتهاء من إعلان المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن جولة الإعادة بين كل من الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق مرشحا الرئاسة فى جولة الإعادة لاختيار رئيس مصر القادم عن قبولها التام لقرارات اللجنة بحيادية وشفافية.
وأكد الأقطش فى بيانه الرسمى عدم دعوة حملة الصباحى للتظاهر أو للوقفات الاحتجاجية فى الشوارع والميادين الرئاسية احتراما للقضاء المصرى.
ومن جهة أخرى أعلنت الحملة رفضها لكل أشكال العنف والتعدى على أنصار أو مقار الحملات الذين سوف يخوضون جولة الإعادة.

وفى نفس السياق أكدت الحملة الرسمية لـ"حمدين صباحى واحد مننا رئيسا لمصر" بأنها لم ولن تدعم أيا من المتنافسين فى جولة الإعادة، ولكنها تترك القرار لأصحاب الإرادة الشعبية، ولن نكون أوصياء على المواطنين الشرفاء. 
;