مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

"السلفيون" يهاجمون أبو إسماعيل بعد أحداث العباسية..


شن شيوخ سلفيون، هجوماً حاداً على الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح "المستبعد" من سباق الانتخابات الرئاسية، بعدما تصاعدت حدة الاشتباكات بين المعتصمين أنصاره وبين مجهولين وعدد من أهالى العباسية، متهمين أبو إسماعيل بتغذية حدة الاشتباكات، نتيجة عدم طلبه من أنصاره التراجع من ميدان العباسية القريب من وزارة الدفاع والتوجه إلى ميدان التحرير.

وشن الشيخ أسامة القوصى، إمام وخطيب مسجد الهدى النبوى، هجوماً حاداً على أبو إسماعيل، متهماً إياه بالتورط فى أحداث العباسية التى وقعت ضد المعتصمين، قائلاً: "أبو إسماعيل هو الذى طالب أنصاره بالاعتصام والتحرك إلى وزارة الدفاع".

وطالب القوصى، شيوخ السلفية بالتحرك لوقف شلال الدماء الذى يتم سفكه نتيجة ما سماه بـ"عمل طائش" حرض عليه أبو إسماعيل، وأن يكرروا موقفهم الذى أخذوه من النائب أنور البلكيمى، مضيفاً: "حتى لو شاركت عدد من التيارات السياسية والشباب فمن أشعل نيران هذه الفتنة عليه أن يقنع أنصاره بالعودة إلى بيوتهم"، واصفا أبو إسماعيل بأنه "رأس الفساد"، وأنه من أشعل نيران الاحتجاجات، مضيفاً: "مصلحة الوطن أهم من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، ومصلحة السفينة مقدسة وأهم من مصلحة الأفراد حتى لو كان نبياً"، مشدداً على ضرورة التزام جميع المعتصمين بالهدوء حتى تمر المرحلة الحالية بسلام.

وتعجب القوصى من عدم ظهور الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على الساحة بعدما أمر أنصاره بالتظاهر، قائلاً: "أين ذهب الشيخ حازم ولماذا يختفى الآن بعدما اسفكت الدماء".

من جانبه، ناشد مجلس شورى العلماء الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح "المستبعد" من سباق الانتخابات الرئاسية، بدعوة أنصاره المعتصمين بميدان العباسية القريب من وزارة الدفاع بإنهاء الاعتصام فوراً حقناً لدماء المصريين وعدم تطور الأحداث.

وقال الشيخ جمال المراكبى، عضو مجلس شورى العلماء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوضع أصبح غاية فى السوء، مطالباً الشيخ حازم بدعوة أنصاره بترك ميدان العباسية وفض الاعتصام، حرصاً وحقناً لدماء المصريين، حتى لا تتطور الأحداث. الشخ حازم صلاح ابو اسماعيل المرشح المستبعد من الرئاسة

وكشف عضو مجلس شورى العلماء، أن المجلس سبق وطلب من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الضغط على أنصاره حتى لا يقومون بالاعتصام، قائلاً: "حذرنا الشيخ حازم أبو إسماعيل من أن يستغل أحد الاعتصام ويتم الاعتداءات على الشباب، فكان رد الشيخ حازم عليهم أن الاعتصام سلمى ولن يحدث أى شىء".

وأكد المراكبى، على ضرورة عودة هؤلاء الشباب إلى بيوتهم منعا لوقوع المزيد من القتلى والمصابين"، معبراً عن مخاوفه من أن يتم تعرض وزارة الدفاع إلى حريق أو الاعتداء على الجنود، موجها نداءً عبر "اليوم السابع"، قائلاً: "أرجوك يا شيخ حازم أن تدعو الشباب إلى ترك ميدان العباسية والعودة إلى بيوتهم، وأناشد المشير محمد حسين طنطاوى" أحقنوا دماء المصريين وحافظوا على أوراح شباب مصر".

;