مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

اليوم السابع | اللواء العصار: القوات المسلحة تشارك بـ150 ألف ضابط وصف ومجند فى تأمين الانتخابات.. ولن نسمح بأى تجاوز.. و2859 صحفيًا حصلوا على تصاريح خاصة بمتابعة العملية الانتخابية و48 دولة تراقب

اليوم السابع | اللواء العصار: القوات المسلحة تشارك بـ150 ألف ضابط وصف ومجند فى تأمين الانتخابات.. ولن نسمح بأى تجاوز.. و2859 صحفيًا حصلوا على تصاريح خاصة بمتابعة العملية الانتخابية و48 دولة تراقب
أكد اللواء محمد العصار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة تشارك فى تأمين الانتخابات الرئاسية بعدد 150 ألف ضابط وصف ومجند وأكثر من 11 ألف مركبة بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى مراكز عمليات القوات المسلحة فى كل الجيوش والمناطق ودوريات منتشرة فى مختلف مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى طائرات مخصصة للإخلاء والتأمين الطبى، وأخرى لنقل القضاة المشرفين على الانتخابات فى 5 محافظات نائية من أجل التأكد من ضمان سير العملية الانتخابية وعدم تعطلها.

وأوضح العصار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة أن أمن القوات المسلحة مسئول بشكل كامل عن تأمين العملية الانتخابية خارج اللجان وسوف تتصدى بكل حزم لكل من يحاول اختراق النظم أو القوانين المعمول بها، مؤكدا أنه لن يسمح بأى تجاوز فى تأمين اللجان، والقوات المسلحة لديها الوسائل الكفيلة للتصدى بكل حزم لكل من يسلك مسلكا مخالفا أو يحاول التأثير على إرادة الناخبين أمام المقرات الانتخابية أو فى حرم اللجان والمناطق محظورة الدعاية. 

وناشد العصار أبناء الشعب المصرى بضرورة التصويت غدا من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية بشكل ناجح ومشرف، مؤكدا أن التصويت غدا فرصة تاريخية يجب ألا تضيع من أى مواطن مصرى، من أجل المساهمة فى بناء الوطن وتحقيق النهضة المأمولة بعد انتخاب رئيس مدنى بإرادة شعبية كاملة ، لافتا إلى أنه سيتم تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب من خلال إجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا، متمنيا للرئيس القادم أن ينجح فى تأسيس لنهضة مصر مع بدء الجمهورية الثانية.

وبيّن العصار أن القوات المسلحة اتخذت عددا من الإجراءات من أجل ضمان نزاهة وشفافية وحياد الانتخابات الرئاسية منها حصول 2859 صحفيا على تصاريح خاصة بمتابعة العملية الانتخابية، بالإضافة إلى 49 منظمة محلية حصلت على 9 آلاف تصريح من أجل المشاركة فى مراقبة الانتخابات وكذلك 243 تصريحا حصلت عليها 3 منظمات أجنبية، منها منظمة الرئيس الأمريكى الأسبق كارتر، وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقى والأوروبى، بالإضافة إلى 93 سفارة أجنبية سوف يحضر مراقبون منها، وكذلك مندونبون لـ 48 دولة فى العالم فضلا عن توفير قاض لكل صندوق وإجراء عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية وإعلان النتيجة بحضور مندوبى المرشحين وأعضاء منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام.

وقال العصار: إن القوات المسلحة حريصة على أن يشاهد العالم انتخابات حرة نزيهة بعد ثورة 25 يناير المجيدة.
وتساءل العصار هل هناك أحد يعرف من يفوز فى الانتخابات الرئاسية؟ وهل يعرف أحد من يدخل الإعادة إذا حدثت، قائلا للحضارين: أجبتم جميعا بالنفى، وذلك دليل واضح على أن الشعب المصرى يسير على الطريق السليم للديمقراطية، واحترام إرادة الشعب، موجها تحية خاصة لرجال الشرطة لما بذلوه من جهود فى تأمين العملية الانتخابية من خلال 4 اجتماعات متواصلة مع قيادات القوات المسلحة لافتا إلى أن قادة القوات المسلحة مرت على نحو13100 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 351 لجنة عامة.

وأضاف عضو المجلس العسكرى: نحن نراهن على ذكاء الشعب المصرى ومشاركته الفعالة فى العملية الانتخابية والنهوض بمستقبل وطنه، هذا الشعب الذى لا يمكن أن يحدث فوضى أو سيناريوهات غير متوقعة، كما يردد البعض، خاصة أن هذا الشعب قام بثورة عظيمة شهد لها العالم كله.

وأوضح العصار أنه على الجميع احترام نتائج الانتخابات الرئاسية، نظرا لأنها تمثل إرادة الشعب المصرى، أيا ما كانت توجهات الرئيس القادم، وحالة الشك والريبة التى تنتاب البعض من المفترض بعد كل الإجراءات أو الالتزامات التى وفرتها القوات المسلحة لضمان نزاهة العملية الانتخابية أن تتراجع وتخبو مشددا على أن المشاركة الكبيرة من جانب الشعب سوف تضمن تأمين ونزاهة العملية الانتخابية وتجعل العالم كله يفخر بثورة مصر.

وطمأن العصار أبناء الشعب المصرى قائلا: الحدود المصرية آمنة تماما والقوات المسلحة تعى المهمة الأولى والرئيسية لها لتأمين مصر من أى مخاطر خارجية، ولن يؤثر حجم القوات المشاركة فى الانتخابات على تأمين البلد فهناك قوات وإمكانيات كثيرة سواء على الحدود أو فى داخل الجمهورية ولا يقترب منها أحد ويجب أن نتأكد أننا معنيون بتنفيذ هذه المهمة.اللواء محمد العصار عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة

;