مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

اليوم السابع | بالصور. مجهولون يحطمون خط السولار الرئيسى بسوهاج

اليوم السابع | بالصور. مجهولون يحطمون خط السولار الرئيسى بسوهاج

قام مجهولون بتحطيم خط غاز السولار الرئيسى بسوهاج، القادم من محطة تكرير البترول بمحافظه أسيوط باتجاه سوهاج، بمركز المراغة وتركيب طلمبة سحب على مواسير الخط لسرقه السولار، وبيعه فى السوق السوداء ثم تركوا الخط لإفراغ ما به من سولار على الأرض، مما حول المنطقة الجبلية بالغريزات إلى بحيرات من السولار.

وفور علم الأهالى بالمنطقة بالخبر قاموا بالمشاركة فى عملية نهب السولار باستخدام مركبات التوك توك والجرارات الزراعية والموتوسيكلات والدواب.

تلقى اللواء عبد العزيز النحاس مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من مركز شرطة المراغة يفيد ورود معلومات أكدت صحتها التحريات من تسرب كمية كبيرة من مكون السولار بالمنطقة الجبلية بعد حدوث كسر بالخط الرئيسى، الأمر الذى أدى إلى تدافع أهالى القرية إلى مكان الواقعة لنقل السولار إلى منازلهم.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة العميد أحمد أبو عقيل مأمور مركز شرطة المراغة والرائد شريف وجيه رئيس مباحث مركز شرطة المراغة وتبين من خلال التحريات، أن الخط الذى تم تحطيمه تابع لشركة مصر للبترول قادم من أسيوط مرورا بالمنطقة الجبلية بقرية الغريزات دائرة المركز.

وتم إبلاغ شركة "بتروجت" المسئولة عن تركيب وصيانة الخط، فقامت على الفور بغلق المحابس الرئيسية المؤدية للخط، وجار عمل الإصلاحات اللازمة بمعرفه الشركة وجار تحرر بالواقعة.












;