مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

مطالب بتجميد أسهم جمال مبارك في المجموعة المالية هيرميس

مطالب بتجميد أسهم جمال مبارك في المجموعة المالية هيرميس

طالب خبراء في أسواق المال بتجميد أسهم جمال مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، في شركة الاستثمار المباشر التابعة للمجموعة المالية "هيرميس".

وقال المحلل المالي محمد عبدالرحيم: "يجب على المجموعة المالية هيرميس تجميد أسهم نجل مبارك سواء عن طريق هيرميس نفسها أو عن طريق شركة حفظ الأسهم بالخارج"، موضحاً أنه يجب تجميد الأسهم لحين الانتهاء من كشف الفساد المالي ولا يتم فكّه إلا عن طريق النائب العام.

وأكدت المجموعة المالية "هيرميس" في بيان لها أن علاقتها بجمال مبارك تنحصر فقط في ملكية نسبة حوالي 18% في إحدى الشركات التابعة، وهي شركة المجموعة المالية للاستثمار المباشر وهي العلاقة التي بدأت في عام 1997.

وأضافت أن نسبة إيرادات هذه الشركة إلى إيرادات المجموعة "لا تمثل أكثر من 7%"، مشيرة إلى أن الشركة التي يمتلك فيها نجل الرئيس السابق حصة تدير صناديق استثمارية بقيمة 919 مليون دولار الغالبية الكبرى منهم عملاء هيرميس بالخليج العربي، ولا يملك جمال مبارك أي أموال مستثمرة في أي من صناديقها.

وقال خبير الاستثمار الدكتور طلال توفيق إن التحقيقات مع عدد من مسؤولي الشركات حالياً ربما تثبت تورط أفراد عائلة مبارك، وبالتالي يجب إصدار قرار بتجميد أسهمهم وممتلكاتهم لحين الفصل في التحقيقات الحالية.

وأضاف أن امتلاك جمال مبارك حصة في شركة هيرميس للاستثمار المباشر كان سبباً في حصول الشركة على العديد من الاستحواذات والصفقات بخلاف احتفاظها بإدارة العديد من صناديق الاستثمار بما يثير الشبهات.



;