مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

الرياض تشيع 5 فتيات لقين مصرعهن في حادث لمركبة تقودها امرأة

الرياض تشيع 5 فتيات لقين مصرعهن في حادث لمركبة تقودها امرأة
دبي - العربية.نت

فجع أهالي الرياض السبت 20-11-2010 بمصرع خمس فتيات في حادث انقلاب للسيارة التي تقلهن، وتقودها امرأة، إثر اصطدامها بكثب رملي في أحد المتنزهات البرية القريبة من العاصمة.

الحادث المروع الذي وقع في منطقة الثمامة (شمال شرقي الرياض)، وأصيبت فيه خمس فتيات أخريات بإصابات خطيرة كن في نفس المركبة، أعاد إلى الساحة الجدل حول قيادة المرأة للسيارة في السعودية، والذي بدأ منذ سنوات بين مؤيد ومعارض، ولم يُحسم بعد.

الدولة تتحمل المسؤولية

الكاتبة الصحافية بدرية البشر
الكاتبة الصحافية بدرية البشر

في اتصال مع "العربية" ربطت الكاتبة الصحفية الدكتورة بدرية البشر بين تعرض المرأة لحوادث مرورية قاتلة وعدم منحها حقها الطبيعي في قيادة السيارة، وألمحت إلى أن الدولة تتحمل مسؤولية هذه الحوادث من خلال عدم إقرار هذا الحق. وقالت: "إن قيادة السيارة من مشروعات التنمية المتاحة أمام الإنسان بشكل عام، والدولة هي من يخطط ويشرع لمشروعات التنمية وينظمها بكل تأكيد".

ورفضت البشر ادعاء أن المجتمع السعودي يرفض هذه المسألة، مبررة ذلك بأن المجتمعات الخليجية قبلية ومحافظة ومتدينة، ومع ذلك فالمرأة في جميع دول الخليج تقود سيارتها بكل يسر وسهولة، ودون أي معارضة.

;