مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

50 ألف جنيه لمن يرشد عن مصانع أدوية "بئر السلم"



القاهرة: أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن مكافأة قدرها 50 ألف جنيه لمن يدلى بمعلومات عن مصانع بير السلم فى القاهرة والمحافظات، محذرة فى الوقت نفسه من المتاجرة فى الأدوية المهربة وما يترتب عليها من آثار جانبية خطيرة قد تودى بحياة المرضى.
ونقلت جريدة "المصرى اليوم" عن الدكتور محمد عبدالجواد القائم بأعمال النقيب قوله :" النقابة خصصت هذا المبلغ لكل من يرشد على أماكن تلك المصانع التى تشكل خطرا داهما على صحة المواطن المصرى بسبب تصنيعها الأدوية المغشوشة ".
وشدد على ضرورة تعاون وزارة الصحة مع وزارة الداخلية فى ضبط مصانع الأدوية التى تصنع الدواء تحت بئر السلم.
وطالب عبدالجواد وزارة الصحة بزيادة المفتشين وتدريبهم على كيفية مواجهة صانعى الأدوية المغشوشة، مشددا على ضرورة تعاون وزارة الداخلية فى هذا الصدد.
وتوعد عبدالجواد بشطب أى صيدلى من جدول النقابة إذا ثبت أنه يتاجر فى الأدوية المهربة أو المغشوشة فى صيدليته، مشيرا إلى أن النقابة سوف تتخذ إجراءات رادعة ضده تبدأ بتحويله لهيئة التأديب بالنقابة.
وطالب عبدالجواد بتسعير الأدوية التى يحتاجها المواطن بتسعيرة مخفضة مع مراعاة دخول المواطنين وألا يتبعون تسعيرة أوروبا فى الأدوية وذلك لتفاوت الدخول.
فى سياق متصل، طالب الدكتور محيى حافظ رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا بايو، بإنشاء هيئة مصرية للأدوية كهيئة مماثلة لـFDA هئية الأدوية والأغذية الأمريكية مهمتها توفير دواء آمن وفعال للمواطن، كذلك وضع الضوابط والمعايير الخاصة بعملية تسجيل الأدوية والرقابة على المصانع والشركات والأقسام الإنتاجية.
;