مُدَوَّنَةُ الْفَجْرَ الْجَديدَ تُرْحِبُ بالإخوة الزّائِرَيْنِ لِلْمُدَوَّنَةِ وَنَرْجُو مِنْ اللهِ أَنْ الْمُدَوَّنَةَ وَمَا فِيهَا تَحَوُّزَ إعجابكم ومتمنين مِنْ اللهِ الصِّحَّةَ وَالْعَافِيَةَ لَكُلَّ زَوَّارَ وأعضاء الْمُدَوَّنَةَ إدارة الْمُدَوَّنَةَ

أفريقيان يقطعان 11 ألف كيلو متر بواسطة دراجتين هوائيتين لأداء فريضة الحج - بوابة الشروق

أفريقيان يقطعان 11 ألف كيلو متر بواسطة دراجتين هوائيتين لأداء فريضة الحج - بوابة
كشفت تقارير سعودية، اليوم الاثنين، عن أن حاجين من جنوب أفريقيا قطعا قرابة 11 ألف كيلو متر، مستخدمين دراجتين هوائيتين لتأدية مناسك الحج لموسم هذا العام.

وأوضحت صحيفة "الوطن" السعودية أن الرحلة استغرقت قرابة الـ9 أشهر، وزارا فيها 12 دولة.

ويؤكد الحاجان أنهما خاضا هذه التجربة رغبة منهما في التعرف على ظروف الحج القديمة، وكيف كان الحجاج المسلمون من قبل يؤدون هذه الفريضة سواء سيراً على الأقدام أو باستخدام الدواب للحضور للحج.

وأشارا إلى أنهما استخدما دراجات هوائية من النوع المستخدم في المسابقات الرياضة العالمية في رحلة قاربت تكلفتها المالية 10 آلاف ريال سعودي، وكانا يسيران من بعد صلاة الفجر وحتى منتصف النهار بعدها يرتاحان حتى طلوع شمس فجر اليوم الجديد، وهكذا طيلة فترة الرحلة.

وقال الحاجان الأفريقيان إنهما أصرا على الذهاب إلى المشاعر المقدسة يوم التروية، وكذلك إلى مشعر منى وهما يستخدمان دراجتيهما الهوائيتين. وأضافا أنهما صعدا أيضاً إلى مشعر عرفات الطاهر ووقفا على صعيده للمرة الأولى في حياتهما، وهما أيضاً يستخدمان دراجتيهما.

ولفت الحاجان الأفريقيان إلى أنهما يعتزمان توثيق رحلتهما عبر المواقع الإلكترونية، وأنهما يريدان تدوينها في كتاب وثائقي يحكي قصة هذه الرحلة.

يذكر أن هذين الحاجين غير متزوجين، وأحدهما طالب في كلية الاقتصاد والآخر رجل أعمال، ودخلا المملكة ف
ي 29 من ذي القعدة.

;